جريدة الديار
الإثنين 6 مايو 2024 02:30 مـ 27 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”بتروجت” تتلقى عروضا من 5 شركات للتأمين على منشآتها

بتروجت
بتروجت

تقدمت 5 شركات تأمين بعروضها الفنية والمالية للتأمين على المنشآت التابعة لشركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية «بتروجت»، وهى مصر للتأمين وقناة السويس للتأمين، وأورينت للتأمين التكافلي مصر، بالإضافة وجي أي جي للتأمين مصر والدلتا للتأمين.

وكانت بتروجت قد خاطبت شركات التأمين لتقديم عروضها الفنية والمالية لإصدار وثيقة التأمين على كافة المباني والمصانع والورش والمخازن والوحدات البحرية والمعدات التابعة للشركة داخل وخارج مصر ضد الحريق والسطو والأخطار الإضافية.

وتخطى إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية الأخطار التي تتعرض لها ممتلكات شركة بتروجت الـ25 مليار جنيه، وتبلغ مدة الوثيقة عام تبدأ من 15 مايو المقبل.

وذكرت مصادر مطلعة أن الوثيقة تشمل على تغطيات أجسام السفن للوحدات البحرية، بجانب الحريق وعطل الماكينات للمعدات والآلات البحرية داخل وخارج مصر، بالإضافة إلى وثائق التأمين البحري والنقل البري والجوي للمهمات والمعدات.

وأكدت على أن الوثيقة تتضمن تغطية تأمين المسئولية المدنية شاملة مسئولية السيارات لجميع الأخطار البرية للشركة (داخل/ خارج الحدود) مع تغطية الشروط الخاصة ممثلة في المسئولية المتبادلة والمسئولية عن التلوث وإزالة آثاره، وكذلك المسئولية عن الممتلكات القائمة تحت حيازة أي طرف من المؤمن لهم.

وتابعت “الوثيقة تشمل على تأمين مسئولية صاحب العمل داخل وخارج مصر للعمالة المصرية والأجنبية؛ بالإضافة إلى تغطية أخطار التأمين التكميلي على أسطول السيارات التابعة لشركة بتروجت داخل وخارج الحدود”.

ولفتت أن الوثيقة المطلوب إصدارها لصالح شركة بتروجت تتطلب توفير تغطيات خيانة الأمانة ونقل النقدية والتأمين على الخزائن ضد الحريق والسطو، بالإضافة إلى تأمين الحاسب الآلي.