الثلاثاء 5 مارس 2024 10:32 صـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون الدقهلية: استلام دفعه جديدة من لحوم ”اطعام الطعام والاضاحي ” بإجمالي 2 طن و 100 الف شنطة مواد غذائية لتوزيعهم علي... تعليم الدقهلية: مدير عام التعليم الفنى يتابع سير العملية التعليمية بمدارس إدارة بلقاس إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين من واقع بيانات النيابة العامة .. الجديد في وقائع وفاة ”نيرة طالبة العريش” إستمرار تصدي الامن العام والاموال العامة لكافة اشكال الإتجار بالنقد الأجنبي الغير مشروع لقاء حواري للفنان محمد صبحي بعنوان ”الوعي والنشء والشباب وبناء الانسان” غرينبيس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعلّق ردًا على غرق سفينة روبيمار: يجب إتخاذ إجراءات عاجلة لتجنب وقوع كارثة بيئية في البحر الأحمر ضبط بسكويت ومياة غازية منتهية الصلاحية وسط الإسكندرية توصيات المؤتمر الطلابي الأول لكلية التربية بنات جامعة الأزهر بالقاهرة ”المستوردين”: الإفراجات عن السلع ستؤدي إلى خفض الأسعار

جازبروم الروسية : هبوط 4 % في إنتاج الغاز هذا العام

الغاز
الغاز

قال فيتالي ماركيلوف نائب الرئيس التنفيذي لشركة جازبروم اليوم الخميس، إن جازبروم الروسية تتوقع هبوطا بنحو 4 بالمئة في إنتاج الغاز هذا العام ، في مؤشر آخر على تأثير العقوبات على روسيا.

وقال ماركيلوف إن المجموعة تتوقع أن ينخفض الإنتاج إلى 494.4 مليار متر مكعب من 514.8 مليار متر مكعب العام الماضي ، دون الخوض في التفاصيل. وسيكون هذا أقل إنتاج لشركة جازبروم منذ 2017 عندما بلغ 471 مليار متر مكعب.

تجدر الإشارة إلي أن روسيا تكافح للتغلب على العقوبات الغربية التي فُرضت في أعقاب بدء ما تسميه موسكو «عملية عسكرية خاصة» في أوكرانيا. فيما أوقفت جازبروم إمدادات الغاز إلى بولندا وبلغاريا يوم الأربعاء في نزاع بشأن مدفوعات مع أوروبا ، التي تحاول فطام نفسها عن الطاقة الروسية.

وتتوقع وزارة الاقتصاد الروسية أن ينخفض إنتاج النفط والغاز هذا العام ، وفقا لوثيقة اطلعت عليها رويترز ، مع تراجع إنتاج الغاز إلى 702.4-720.9 مليار متر مكعب من 763.5 مليار متر مكعب في عام 2021.