جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:43 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”عبد الرؤوف” يوضح تعليمات و قواعد سير الامتحانات المقامة غدا

المهندس علي عبد الرؤوف أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية
المهندس علي عبد الرؤوف أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية

صرح المهندس علي عبد الرؤوف أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية في تصريحات خاصة اليوم حول قواعد ومعايير سير الامتحانات التي تبدأ من الغد بصفوف النقل بالمدارس في نطاق محافظة الدقهلية .

حيث تنطلق عملية الامتحان اعتبارا من الغد السبت الموافق ٧ مايو وحتي ١٢ مايو امتحانات النقل الدور الأول للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٢م.

وقد أوضح ''عبد الرؤوف'' أصدر قواعد وضوابط تنظم سير عملية الإمتحانات نتعرض لذكرها والتي تضمنت الآتي :

وضع الجداول في مكان واضح للطلاب وأولياء الأمور مع غلق أبواب المدرسة وعدم السماح لأي شخص بالدخول للجنة إلا بعد التأكد من شخصيته ولا يكون إلا من المسموح لهم بمتابعة أعمال سير الامتحانات

تكليف مسؤول أمن البوابة بالتأكد من صلاحية حجرة العزل وتوافر جميع الاشتراطات الصحية والاحترازية وتكليف أحد الأفراد لقياس درجة الحرارة للعاملين والتلاميذ وتمشيط جميع أرجاء المدرسة قبل فتح الكنترول وبعد الانتهاء من أعمال الكنترول يوميا.

التنبيه بعدم السماح بدخول أي مركبات (سيارات - موتوسيكلات - تكاتك - دراجات... إلخ) داخل المدارس، وكذلك التنبيه على المنتدبين لأعمال الملاحظة أو التصحيح بأنه سوف لا يسمح بتواجد أي من هذه المركبات داخل مقار لجان الامتحانات ومن يخالف ذلك سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

حضور جميع العاملين قبل موعد بدء الامتحان بنصف ساعة على الأقل وعدم تواجد اى من العاملين بالمدرسة ممن لهم طلاب يؤدون الإمتحانات داخل المدرسة حتى الدرجة الثانية منعا للمساءلة القانونية.

التأمين التام لحجرتي الأسئلة والكنترول طابقا للمواصفات ومؤمنة بأبواب حديد وبعيدة عن الدور الأول وعدم تواجد أي مصدر مياه وعدم استخدام كاتل الشاي والقهوة داخل حجرتي الكنترول وتوافر طفايات الحريق والتأكيد علي صلاحيتها وعدم التدخين نهائيا داخل المدرسة بصفة عامة وداخل اللجان الإمتحانية بصفة خاصة.

إطلاع أعضاء اللجنة على التعليمات الخاصة بالامتحان والتوقيع عليها بالعلم وتوزيع المهام على جميع العاملين وخاصة الملاحظة وعدم تأخر الملاحظين في الدخول للجان

متابعة فتح مظاريف الأسئلة والتأكد سلامة المظروف عند فتحه، وكذلك الزمن والمادة واليوم طبقًا للجدول والتوقيع على محضر الفتح و التاكد من توزيع اوراق الأسئلة والإجابة فى التوقيت المحدد لعملية الإمتحانات.

التأكد من إعداد كشوف الملاحظة مسبقًا والتوقيع عليها من مدير المدرسة وكذلك إعداد اللجان وكفايتها من حيث المقاعد وغيرها وأخذ الغياب كل فترة امتحانية من قبل لجنة النظام والمراقبة وإدارة المدرسة.

عدم جمع أوراق الإجابة إلا بعد انتهاء الزمن المخصص للإجابة و التنبيه المشدد بعدم اصطحاب التليفون المحمول من قبل الطلاب والملاحظين داخل اللجان طبقًا للقرار الوزاري بشأن منع استخدام المحمول بلجان الامتحانات، على أن يوقع جميع العاملين بالمدرسة على هذه التعليمات.

عدم مغادرة المدرسة إلا بعد تسليم جميع أوراق الإجابة إلى الكنترول والتأكد من البيانات.

التأكد من نظافة المدرسة بصفة عامة والفصول ودورات المياه بصفة خاصة.

تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للطلاب والمعلمين.

التأكد من غلق الأبواب بعد التأكد من أن جميع الطلاب قد غادروا المدرسة واتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بأوراق الإجابة مع تنفيذ تعليمات الأمن الخاصة بإجراءات غلق اللجنة.

الالتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة لسير العملية الإمتحانية وسيرها وسير عمليات التصحيح ورصد الدرجات .. .. وإتقان كل خطوة لان ذلك بمثابة إتمام عمليات التعليم والتقييم على مدار العام.

كان ذلك من خلال ما جاء في تصريحات خاصة بالامتحانات وضوابط وقواعد سيرها بمحافظة الدقهلية على لسان المهندس علي عبد الرؤوف أحمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.