جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:13 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مسيرة حاشدة بلندن تنديدا باغتيال شيرين أبو عاقلة (فيديو)

نظم عدد من الحقوقيون والنشطاء في مجال حقوق الإنسان، مسيرة حاشدة في لندن، تنديدا باغتيال الصحفية والناشطة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، حيث حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور شيرين ولافتات مكتوب عليها عبارات تنديد بوحشية ودموية جيش الاحتلال الذي اغتال شيرين أثناء تغطيتها لجرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

واستمرت الوحشية والإجرام عندما هاجم جنود الاحتلال جنازة شيرين بالهراوات والغاز وحاولوا تفريق الجنازة وإسقاط الجثمان، إلا أن شباب فلسطين تمسكوا بالجثمان وتحملوا الضرب وتحولت الجنازة إلى مظاهرة كبيرة ضد إجرام الصهاينة.

مشهد قتل شيرين ثم التعدي على الجثمان والجنازة أثار غضب وحزن العالم اجمع وهو ما دفع عدد من مسئولي وحكومات دول عديدة للتنديد بإجرام جيش الاحتلال ومطالبتهم بعدم التعرض للجنازة وهو ما حدث بسبب إصرار وشجاعة المتظاهرين الفلسطينيين، وشارك في جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة آلاف الفلسطينيين تقدمهم الرئيس محمود عباس وعدد كبير من قيادات حركة فتح والحكومة الفلسطينية.

يشار إلى أن المسيرة الحاشدة طافت شوارع لندن ظهر أمس عقب إعلان خبر استشهاد الصحفية والناشطة شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال وما حدث في جنازتها، حيث ساد الغضب وجوه المتظاهرين الذين رفعوا علم فلسطين و صور شيرين و منهم من ارتدى الشال الفلسطيني الشهير، وهتف المتظاهرون فلسطين حرة.. فلسطين حرة ... اوقفوا الإجرام الإسرائيلي.

وفي سياق متصل أعلنت القنصلية الفرنسية بالقدس المحتلة عن غضبها للعنف غير المبرر من جانب جنود الاحتلال ضد المتظاهرين الفلسطينيين خاصة في الجنازة والتعدي الوحشي على الجثمان.