جريدة الديار
الأحد 5 مايو 2024 04:30 صـ 26 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على تحركات كوريا الشمالية لمواجهة تفشي كورونا

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم، إن كوريا الشمالية نشرت قوات الجيش لتوزيع أدوية لعلاج فيروس كورونا.

وذلك بجانب نشر أكثر من عشرة آلاف من أفراد الأطقم الطبية ،لرصد الإصابات المحتملة بالمرض، وذلك في إطار مواجهة البلاد موجة واسعة من الإصابات بفيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن كوريا الشمالية ، تواجه التفشي الأول من نوعه لجائحة كورونا ، منذ ظهور فيروس كورونا في 2019، و ما يزيد من الأزمة هو عدم توفر اللقاحات وعدم وجود بنية تحتية طبية مناسبة.

حيث أن النظام الصحي في كوريا الشمالية الذي يُعد من الأسوأ عالمياً ، فهو يحتل المرتبة 193 من أصل 195 ، وفقاً لترتيب جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، و ذلك بجانب أنه يفتقر إلى الأدوية الضرورية والمعدات اللازمة.

ويشار إلى أنه بحسب الاحصائيات البسيطة، فإن مركز مكافحة طوارئ الجائحة في البلاد، سجل أكثر من 269510 إصابات جديدة ، ليصل الإجمالي إلى مليون و483060 ، فيما أفادت وكالة الأنباء الكورية، أن الوفيات زادت إلى 56 حالة حتى مساء أمس .

وذكرت وكالة الأنباء الكورية أيضا ، إن "قوة كبيرة" من الفرق الطبية التابعة للجيش انتشرت على الفور لدعم توفير الأدوية في العاصمة بيونج يانج التي تعد بؤرة التفشي للفيروس.

وذلك وفقاً أوامر من زعيم البلاد كيم جونج أون، و بحسب الأوامر فإن مهمة الفريق هي "القضاء على أزمة الصحة العامة" في بيونج يانج.

وعلى إثر ذلك فقد تم نشر نحو 11 ألفاً من مسئولي الصحة والمعلمين وطلبة الطب، للانضمام إلى جهود إجراء "فحص طبي مكثف لجميع السكان" في أنحاء البلاد لرصد وعلاج المصابين بالحمى.

ومن جانبها فقد حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن الفيروس قد ينتشر على نحو سريع في كوريا الشمالية، وذلك في ظل غياب برامج التطعيم ورفض البلاد المساعدات الدولية.

وسبق وصرح زعيم كوريا الشمالية، إن "مسئولي الحكومة وخدمة الصحة العامة المكلفين بـ إمدادات (الأدوية)، لم يشمروا عن سواعدهم أو يتخذوا كامل الإجراءات من أجل الأزمة الحالية، مكتفين بالحديث عن روح التفاني في خدمة الشعب".

كما أكد كيم على أن تفشي المرض ، يُسبب في "اضطراباً كبيراً" في البلاد.

وعلى إثر ذلك فقد قرر زعيم كوريا الشمالية أن "كل المقاطعات والمدن والمحافظات في جميع أنحاء البلاد فُرض فيها إغلاق كامل".

والجدير بالذكر أن بحسب الأحصائيات الرسمية، فإن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم ، بلغ أكثر من 522 مليون حالة إصابة حتى الآن، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات في العالم ، جراء الإصابة بفيروس كورونا، لأكثر من 6 مليون و 270 حالة وفاة حتى الآن.