جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 02:21 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مباراة مارثونية.. انتراخت فرانكفورت يُتوج بالدوري الأوروبي

فرانكفورت الألماني يتوج بالدوري الأوروبي
فرانكفورت الألماني يتوج بالدوري الأوروبي

تُوج فريق آنتراخت فرانكفورت الألماني ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد أن نجح في الفوز على منافسه فريق جلاسكو رينجرز الاسكتلندي بركلات الترجيح، في مباراة نهائي الدوري الأوروبي للعام 2021-2022، والتي أقيمت على أرضية ملعب رامون سانشيز بيزخوان في إشبيلية.

وبهذا الفوز حقق نادي اينتراخت ​فرانكفورت​ لقبه الثاني في البطولة، بعد أن فاز في جميع المباريات خلال مشواره في البطولة.

الشوط الأول

وفي الشوط الأول، سيطر لاعبو اينتراخت فرانكفورت على مجريات اللقاء، وشكلوا ضغطًا هجوميًا كبيرًا على مرمى رينجرز، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة.

ولاحت للفريق الألماني العديد من الفرص الخطيرة، ولكن الحظ عانده أمام مرمى الفريق الاسكتلندي، حيث تصدى الحارس آلان ماكجريجور، لمحاولة خطيرة من دايشي كامادا.

وواصل لاعبو اينتراخت تفوقهم الهجومي، وتحصّل النجم الشاب انسجار كنوف على محاولة خطيرة ولكن تسديدته تصدى لها الحارس ماكجريجور.

واعتمد لاعبو جلاسكو راينجرز الاعتماد على الهجمات المرتدة وكانت لهم هجمة واحدة خطيرة حيث سدد جو اريبو تسديدة قوية مرت بمحاذاة قائم الحارس كيفين تراب.

وتفوق الحارس الان ماكجريجور، واستمر في تصدياته المميزة حيث حرم اللاعب فيليب كوستيتش من خطف هدف التقدم بعد تصدي مميز وبعدها تحصّل فيليب كوستيتش على محاولة خطيرة ولكن تسديدته جانبت القائم ولم ينجح لاعبو غلاسكو من تهديد صريح لمرمى الخصم لينتهي هذا الشوط سلبياً بين الجانبين.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو اينتراخت فرانكفورت الألماني في الضغط الهجومي الكبير على مرمى رينجرز وطالب لاعبو الفريق الالماني بضربة جزاء بعد سقوط رافاييل بوري داخل منطقة الجزاء ولكن حكم اللقاء طالب بإستمرار اللعب بعد مراجعة تقنية الفيديو.

وعلى عكس مجريات اللقاء تمكن جلاسكو راينجرز من خطف هدف التقدم في الدقيقة 57 عبر جو اريبو وبعدها ضغط لاعبو اينتراخت بقوة في محاولة لخطف هدف التعادل وكان الياباني كامادا قريب من خطف هدف التعادل لاينتراخت بعد تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم.

وفي الدقيقة 69 تمكن رافاييل بوري من خطف هدف التعادل للفريق الالماني بعد تمريرة حاسمة من فيليب كوستيتش لتشتعل المباراة بشكل كبير بين الجانبين وبعدها لجأ مدربا الفريقين الى اجراء التبديلات في صفوفهما في محاولة لتحسين الفعالية الهجومية امام المرمى.

وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل لاعبو اينتراخت سيطرتهم على الكرة ولكن بحذر حيث ساد الحذر والترقب من لاعبي الفريقين، في محاولة لتجنب أي خطأ من أي جانب قد تنهي حظوظه بإحراز اللقب لتغيب الخطورة بشكل كبير في ظل سيطرة لاعبي الفريق الالماني على الكرة ولكن بدون أي فعالية هجومية تذكر لتنتهي المباراة بوقتها الاصلي بالتعادل الايجابي بنتيجة 1-1 ليحتكم الفريقان الى شوطين اضافيين.

الأشواط الإضافية

وفي الأشواط الإضافية، حاول الطرفان خطف هدف الفوز والهروب باللقب من اشبيلية الا ان اغلب مساعيهم انتهت عند حراس المرمى والتصدي الخرافي للحارس كيفين تراب في اللحظات الاخيرة ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح لتحديد هوية الفائز.

وابتسمت ركلات الترجيح لنادي فرانكفورت الالماني بعد ان تصدى الحارس كيفين تراب لركلة الويلزي ارون رامسي ليهدي فريقه الفوز واللقب 5 - 4 بركلات الترجيح و 6 - 5 بمجموع اللقاء.