جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 08:44 مـ 24 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

روما يفوز على فينورد ويُتوج ببطولة المؤتمر الأوروبي

احتفال لاعبي روما بهدف البطولة
احتفال لاعبي روما بهدف البطولة

نجح نادي ​روما​ الايطالي في التتويج بأول بطولة للمؤتمر الأوروبي بعدما حقق فوزًا ثمينًا بهدف نظيف على فريق فينورد الهولندي في المباراة النهائية التي أقيمت مساء اليوم.

الشوط الأول

بدأ الشوط الاول بطريقة بطيئة وحذرة من الفريقين وفرض لاعبو فينورد السيطرة على مجريات اللقاء، وشكلوا ضغط هجومي كبير على مرمي فريق روما وسط تراجع لاعبي الفريق الإيطالي الى الوراء للدفاع والتصدي الهجمات السريعة من الفريق الهولندي، وشهدت الدقيقة 17 اصابة نجم روما هنريك مخيتاريان ليخرجه المدرب جوزيه مورينيو ويدخل مكانه سيرجيو أوليفيرا.

وواصل لاعبو فينورد سيطرتهم الكبيرة على الكرة ولكن بدون وجود فعالية هجومية على مرمى الفريق الإيطالي حيث نجح لاعبو روما من الحدّ من خطورة الفريق الهولندي بشكل كبير في ظل أداء دفاعي منظم.

وفي الدقيقة 32 تمكن لاعبو روما من خطف هدف مباغت عبر نيكولو زانيولو بعد تمريرة حاسمة من جيانلوكا مانشيني وبعدها حاول لاعبو فينورد القيام بردة فعل سريعة في محاولة لتدارك الوضع وخطف هدف التعادل ولكن محاولاتهم باءت بالفشل لينتهي هذا الشوط بتقدم روما بنتيجة 1-0.

الشوط الثاني

وبدأ الشوط الثاني بطريقة قوية وسريعة من جانب لاعبي فينورد حيث ضغطوا بقوة في محاولة لاقتناص هدف التعادل وتصدى القائم لمحاولة خطير من لاعب فينورد غيرنو ترونر بعد تسديدة قوية ارتطمت بالقائم وبعدها تصدى حارس روما روي باتريسيو لرأسية خطيرة من غوس تيل، وطالب لاعبو فينورد بضربة جزاء بعد وجود لمسة يد داخل منطقة الجزاء من جانب مدافع روما براين كريستانت واستعان حكم اللقاء بتقنية الفيديو ليطالب بمواصلة اللعب.

وواصل لاعبو نادي فينورد في التصدي للهجمات المتواصلة على مرمي الفريق الإيطالي وتألق باتريسيو حارس مرمي روما و تصدى لمحاولة خطيرة من تيريل مالاسيا ليحرمه من هدف محقق، وبعدها لجأ مدربا الفريقين الى اجراء بعض التعديلات في صفوفهما في محاولة لتحسين المردود الهجومي واعتمد لاعبو روما على الهجمات المرتدة ولكن خطورتهم كانت محدودة.

وفي الدقائق الـ15 الاخيرة كثّف لاعبو فينورد من وتيرة ضغطهم في محاولة لاقتناص هدف التعادل وسنحت لهم بعض المحاولات الخطيرة ولكن الفعالية الهجومية غابت عن مهاجمي الفريق الهولندي لينجح روما من قيادة اللقاء الى بر الامان بفوز ثمين بنتيجة 1-0.