جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 10:39 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

تعرف على طبيعة مرض ” برنس” الكرة المصرية أشرف قاسم

الديار- محمد عاطف

أشرف قاسم أو كما يلقبه جمهور الكرة المصرية ب "البرنس" ، هو أحد أبرز نجوم نادي الزمالك والكرة القدم المصرية في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، فهو صاحب سجل حافل بالإنجازات والبطولات مع القلعة البيضاء ومنتخب مصر .

يمر حالياً أشرف قاسم بأزمة صحية كبيرة بعد اكتشاف إصابته بمرض التهاب الأعصاب الطرفية والذى يؤثر على حركتة ،وقد أعلن ذلك منذ 5 أشهور فى وسائل الاعلام .

فمنذ ذلك الحين تصدر مرض أشرف قاسم، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق ، مواقع التواصل الاجتماعي بعد الكشف عن إصابته بمرض نادر ، حيث ألمح قاسم فى تصريحات تليفزيونية أن مرضه يشبة مرض لاعب الاهلى مؤمن زكريا.

ويعاني زكريا من التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

ويحتاج أشرف قاسم بشكل ضروري لتغيير مفاصل الركبتين كلياً، مع صعوبة إجراء عملية جراحية في الوقت الحالي بسبب التهاب مزمن في الأعصاب الطرفية، يمنعه من التحكم في الأطراف، وقد يؤدي لعواقب صحية خطيرة .

وبحسب تصريحات قاسم أن الأزمة بدأت منذ 3 سنوات ولا علاقة لها بإصابته في الرباط الصليبي حينما كان لاعبا وأنه يجد مشكلات في الحركة دون عكاز.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد أعلنت عن تقديم الدعم الكامل والمساندة للنجم الكبير أشرف قاسم فى محنه مرضه ، ووفقاً لما أعلنة المتحدث باسم وزارة الرياضة بأن هناك تدخل سريع لدعمه بشكل كامل، وسيكون هناك دعم مادي يتناسب مع حالته، وايضاً كونسلتو طبي لتشخيص حالته بشكل مناسب ، وأضاف المتحدث أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تواصل مع أشرف قاسم مدافع الزمالك والمنتخب الوطني الأسبق، بسبب تدهور حالته الصحية، ووجه بدعم الوزارة له، وسيكون هناك بحث لكيفية علاجه سواء داخل أو خارج مصر بما يتناسب مع حالته الصحية الحالية.

كما أعلن رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور عن تكفل نادى الزمالك بعلاج نجمه السابق أشرف قاسم .

"برنس " الكرة المصرية فى سطور :

أشرف قاسم، من مواليد 25 يوليو 1966 ، لاعب منتخب مصر وأندية الزمالك والهلال السعودي السابق، شارك مع المنتخب المصري في كأس العالم 1990

كانت أول مباراة دولية له مع منتخب مصر ضد منتخب ساحل العاج عام 1985، وشارك في 70 مباراة مع المنتخب، وكان ضمن تشكيلة المنتخب في بطولات أمم أفريقيا 1986، 1988، 1994، وكان صاحب ركلة الترجيح التي حسمت لقاء الكاميرون في بطولة 1986 .

حقق " البرنس " أشرف قاسم لقب الدوري المصري الممتاز مع الزمالك أربع مرات أعوام " 1984و 1988 و1992 و1993 " ، وبطولة كاس مصر مرة واحدة عام 1988 ، وايضاً بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري ثلاثة مرات أعوام " 1984 و 1986 و1996 " .

كما حصل على أفضل ناشئ فى الدورى المصري عام 1984 وايضاً افضل لاعب عربي مرتين عامي " 1987 و 1992 " ، كما حصل أفضل لاعب فى مصر موسم 1991/1992.