جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:57 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ريال مدريد يفوز على ليفربول ويحصد دوري الأبطال

هدف ريال مدريد في مرمي ليفربول
هدف ريال مدريد في مرمي ليفربول

تُوج ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة 14 في تاريخه بعدما حقق فوزًا مثيرًا على ليفربول الإنجليزي بهدف نظيف في المباراة النهائية للبطولة للقارية،في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد دو فرانس بالعاصمة باريس.

الشوط الاول

بدأ الشوط الأول بضغط كبير من جانب لاعبي ليفربول على مرمي فريق الريال مما صعّب من مهمة الفريق الملكي بإخراج الكرة بسلاسة من مناطقه الدفاعية وواصل الفريق الإنجليزي ضغطه على مرمى الريال ولكن التنظيم الدفاعي الجيد للاعبي المدرب أنشيلوتي صعّب من مهمة الريدز، وبعدها تصدى الحارس تيبو كروتوا لمحاولة خطيرة من محمد صلاح بعد عمل كبير من ترانت الكساندر ارنولد.

وبعدها حاول تياجو الكانتارا التسديد على الحارس البلجيكي من خارج منطقة الجزاء ولكن كورتوا كان يقظاً بشكل كبير لينقذ فريقه من محاولة خطيرة واعتمد ابناء المدرب كلوب على التسديد من بعيد في ظل التكتل الدفاعي الكبير للاعبي الفريق الملكي.

وتصدى الحارس كورتوا لمحاولة بعيدة من محمد صلاح ولم تهدأ خطورة لاعبي ليفربول حيث حرم القائم الأيمن ساديو ماني من هدف رائع بعد تسديدة قوية ارتطمت به وبعدها حاول لاعبو الريال استلام زمام المبادرة ولكن خطورة الفريق الاسباني كانت محدودة بشكل كبير فيما فشل النجم المصري محمد صلاح من تجاوز الدفاع المحكم عليه ليخسر العديد من الكرات ولم تظهر خطورة لاعبي الريال حيث فشلوا في تهديد صريح لمرمى الحارس أليسون بيكير.

وبعدها تحصّل محمد صلاح على رأسية خطيرة ولكن الحارس كورتوا كان له بالمرصاد وبعدها تصدى المدافع ايدير ميليتاو لمحاولة خطيرة من ساديو ماني ليحرمه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 44 ألغى حكم الراية هدف لكريم بنزيما بداعي التسلل وبعدها استعان حكم الساحة توريان لتقنية الفيديو حيث ألغى الهدف بداعي التسلل لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو ليفربول سطوتهم الكبيرة على اللقاء في ظل اعتماد لاعبي الريال على الهجمات المرتدة في ظل تقدم لاعبي الريدز من جهة وسرعة لاعبي المرينغي بالمرتدات من جهة أخرى، وحاول لاعبو الليفر مواصلة الضغط وانما بغياب الخطورة الحقيقية على مرمى الخصم.

ومن هجمة سريعة تمكن النجم البرازيلي جونيور فينيسيوس من خطف هدف التقدم للمرينجي في الدقيقة 59 بعد تمريرة حاسمة فيديريكو فالفيردي وبعدها حاول لاعبو ليفربول القيام بردة فعل سريعة في محاولة لخطف هدف التعادل وسدد النجم المصري محمد صلاح تسديدة رائعة تصدى لها الحارس كورتوا ببراعة كبيرة ليحرمه من هدف جميل، وبعدها أدخل المدرب كلوب المهاجم البرتغالي ديوجو جوتا مكان لويز دياز في محاولة لتنشيط الخط الهجومي.

وبعدها تصدى الحارس كورتوا لمحاولة خطيرة من محمد صلاح ليحرمه من هدف التعادل وواصل ابناء المدرب كلوب ضغطهم وابناء المدرب انشيلوتي مرتداتهم السريعة ووجد لاعبو الفريق الإنجليزي صعوبة بالغة في الوصول الى مرمى المرينغي في ظل التنظيم الدفاعي الجيد لابناء المدرب انشيلوتي،.

وفي الدقائق الـ15 الأخيرة واصل كورتوا تألقه الكبير بتصديه لانفرادية خطيرة من جوتا ليحرمه من هدف التعادل وكانت ليلة كورتوا العظيمة حيث حرم محمد صلاح من هدف تعادل محقق بعد تصدي رائع من
ع من الحارس البلجيكي ولم تنجح محاولات لاعبي الريدز من ادراك هدف التعادل في ظل أداء دفاعي منظم من جانب لاعبي الريال والتألق الكبير للحارس كورتوا لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد وبواقع 1-0