جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:22 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ترامب متخوف من شبح حرب عالمية ثالثة.. لهذا السبب

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن مخاوفه، من أن الصراع الحالي في أوكرانيا، يمكن أن يتسبب بحرب عالمية ثالثة.

فيما أكد ترامب على ضرورة توجيه كل الجهود نحو إجراء مفاوضات لإنهاء الصراع الحالي في أوكرانيا.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في تجمع حاشد في وايومنغ، و ذلك من خلال قوله "أوكرانيا الآن دُمرت، والسبب في ذلك هو غباء ما نقوله ونفعله، قد ينتهي الأمر بحرب عالمية ثالثة بسبب غباء ما نقوله ونفعله".

وتابع ترامب بقوله "أوكرانيا تتفتت إلى أشلاء، لم ير أحد منا مثل هذا العدد من الأشخاص الذين قتلوا في صراع، إنه أمر مروع، ولن يكون هنالك أي فائز، يجب أن يعودوا إلى طاولة المفاوضات".

وخلال تصريحاته أشار دونالد ترامب، إلى أنه الرئيس الوحيد للولايات المتحدة الأمريكية في القرن الحادي والعشرين الذي لم تدخل روسيا في ظل حكمه في نزاعات مسلحة.

حيث أفاد ترامب بقوله "بينما في عهد جورج دبليو بوش فقدوا جورجيا، وفي عهد باراك أوباما فقدوا شبه جزيرة القرم، وتحت قيادة جو بايدن فقدوا كل شيء".

وتجدر الإشارة إلى أن بدأت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا، منذ 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن، كما أكدت مراراً وتكراراً على أنها لن تنتهي من عمليتها العسكرية إلا بتحقيق أهدافها المتمثلة في تحييد كييف، و نزع الأسلحة التي تهاجم بها سكان إقليم دونباس.

كما سبق و أوضحت السلطات الروسية، أن الناتو لم يراعي مخاوفها، و مستمر في التوسع بالقرب من حدودها، و هما شددت على رفضها له.

والجدير بالذكر أنه على إثر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فقد فرضت أمريكا و الدول الغربية عقوبات واسعة على روسيا، شملت العديد من المجالات سواء الاقتصادية أو الرياضية أو الفنية.