جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 10:57 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

احتفالا بدخول العائلة المقدسة مصر

البابا تواضرس ‏يزور دير دميانة بالدقهلية

قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية
قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية

زار البابا تواضرس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، دير القديسة دميانة بمركز بلقاس محافظة الدقهلية، بالتزامن مع الاحتفال بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر، ‏وذلك في إطار متابعة مسار العائلة المقدسة، وسيتوجه إليه غدا بمدينة سخا بمحافظة كفر الشيخ.

وكان في استقباله قيادات مديرية أمن الدقهلية، والأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري ورئيس دير القديسة دميانة، والأنبا صليب مطران كنيسة ميت غمر وبلاد الشرقية، والقمص مكاري غبريال، رئيس كنيسة ماري جرجس بميت دمسيس، والنائب فايق الذكي، عضو مجلس النواب، والدكتور عمرو عبد العاطي، رئيس مركز ومدينة بلقاس.

وبحسب بيان صحفي لمحافظة الدقهلية، فقد أعرب البابا تواضروس عن سعادته البالغة لوجوده داخل دير القديسة دميانة أول شهيدة قبطية مصرية والتي ضربت أروع الأمثلة في التضحية من أجل الدين.

وأكد على أن الدقهلية من المحافظات العريقة التي قدمت لمصر العديد من الأعلام في شتى المجالات الدينية والفنية والأدبية والسياسية والطبية وغيرها، وسطرت بحروف من نور في سجل التاريخ.

يذكر أن زيارة البابا تواضروس الثاني، اليوم، إلى دير الشهيدة العظيمة دميانة بالبراري، جاءت في مستهل زيارته إلى إيبارشية دمياط وكفر الشيخ، وشارك في عشية عيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر، وذلك بحضور الأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفرالشيخ ورئيس دير القديسة دميانة بالبراري، ولفيف من الآباء الأساقفة والكهنة.