جريدة الديار
الخميس 2 مايو 2024 03:04 مـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هولندا تكتسح بلجيكا برباعية في دوري الأمم الأوروبية

نجح منتخب هولندا في تحقيق فوزًا كبيرًا على منتخب بلجيكا، مساء اليوم، في اللقاء الذي أقيم ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية، في النسخة الثالثة.

وأقيمت مباراة هولندا وبلجيكا في إطار منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية، مجموعة A4، على ملعب الملك بودوان.

الشوط الأول

في الشوط الأول نجح منتخب هولندا في فرض للسيطرة على مجريات اللقاء، حيث كان الفريق الأكثر سيطرة واستحواذ على الكرة وشكل لاعبوه ضغط هجومي كبير على مرمي منتخب بلجيكا، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة.

وفي الدقيقة 40 ينجح ستيف بيرجوين في تسجيل هدف التقدم لصالح منتخب هولندا في شباك منتخب بلجيكا لينتهي الشوط الأول بتقدم الطواحين الهولندية بهدف نظيف.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني وواصل لاعبو منتخب الطواحين تفوقهم في الشوط الثاني،وشكلوا ضغط هجومي كبير على مرمي المنتخب البلجيكى وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة، وفي الدقيقة 51 ينجح ممفيس ديباي في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده، قبل أن يضيف زميله دينزل دومفريس الهدف الثالث لمنتخب الطواحين الهولندي في الدقيقة 61.

وفي الدقيقة 65 عاد لاعب برشلونة ممفيس ديباي من جديد للتسجيل، بإحرازه الهدف الثاني له والرابع للضيوف.

أما هدف منتخب بلجيكا الوحيد فقد جاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلَا من الضائع للشوط الثاني، عن طريق ميتشي باتشواي.

بهذا الفوز ، أصبح رصيد منتخب هولندا 3 نقاط في المركز الأول، بينما تتذيل بلجيكا المجموعة بلا نقاط.

ويلتقي منتخب هولندا في مباراته المقبلة مع ويلز يوم الأربعاء المقبل، على أن تواجه بلجيكا منتخب بولندا في اليوم نفسه.