جريدة الديار
السبت 21 سبتمبر 2024 04:23 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نتائج مباريات الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية 2022

أقيمت يومي الخميس والجمعة عدة مباريات ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية 2022 في نسختها الثالثة، ومن خلال التقرير التالي نستعرض نتائج مباريات الجولة الأولى من المستوى الأول لدوري أبطال أوروبا، وأيضا نستعرض نظام ومنافسات البطولة الأوروبية التي تعد بديلة للمباريات الودية ولكن ذات الطابع الرسمي.

ما هي بطولة دوري الأمم الأوروبية؟

هي بطولة دولية رسمية استحدثها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بحيث تكون بديلاً للمباريات الودية الدولية، ويشارك بها المنتخبات الأوروبية، حتى تصبح البطولة محط أنظار الجماهير بشكل مكثف عن المباريات الودية.

نظام دوري الأمم الأوروبية

يتم تقسيم المنتخبات الأوروبية ال 55 إلى 4 مستويات بناء على تصنيفها، بحيث يضم كل من المستوى الأول والثاني والثالث 16 منتخبا، فيما يضم المستوى الرابع 7 منتخبات.

المستوى الأول: يضم 16 منتخبا الأعلى تصنيف بين المنتخبات الأوروبية، ويتنافسون على لقب البطولة، ويتم تقسيمهم إلى 4 مجموعات، يلعبون بنظام الدوري من دورين، ويتأهل متصدري المجموعة الأربع إلى نصف النهائي، فيما يهبط الفرق ال4 متذيلة ترتيب مجموعاتها إلى المستوى الثاني.

المستوى الثاني: يضم 16 منتخبا يتم توزيعهم على 4 مجموعات، ويلعب بنفس نظام المستوى الأعلى دوري من دورين، بحيث يتأهل الأربع منتخبات متصدرة المجموعة إلى المستوى الأعلى، ويهبط 4 منتخبات متذيلة المجموعة إلى المستوى الثالث.

المستوى الثالث: يضم 16 منتخبا توزع على 4 مجموعات ويلعب بنفس نظام المستوى الثاني دوري من دورين، ويتأهل 4 منتخبات أوائل مجموعاتهم إلى المستوى الثاني، فيما يهبط ال4 منتخبات صاحبة المركز الأخير بالإضافة إلى منتخب صاحب أسوء مركز ثالث في مجموعاتها إلى المستوى الرابع.

المستوى الرابع: يضم 7 منتخبات يتم توزيعها على مجموعتين، ويصعد أول كل مجموعة إلى المستوى الثالث.

منتخب البرتغال بطل النسخة الأولى

توج البرتغال ببطولة دوري الأمم الأوروبية في نسختها الأولى عام 2019، بعد تغلبها على منتخب هولندا بهدف دون مقابل كما استطاع منتخب فرنسا الملقب ب "الديوك" الفوز بلقب بالنسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بعد الفوز 2-1 على إسبانيا.

مجموعات دوري الأمم الأوروبية 2022 المستوى الأول؟

المجموعة الأولى: النمسا – كرواتيا – فرنسا – الدنمارك.

المجموعة الثانية: إسبانيا – البرتغال – جمهورية التشيك – سويسرا.

المجموعة الثالثة: إنجلترا – ألمانيا – المجر – إيطاليا.

المجموعة الرابعة: بولندا – هولندا – بلجيكا – ويلز.

نتائج مباريات الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية 2022 حتى الآن:

إسبانيا – البرتغال 1-1.

جمهورية التشيك – سويسرا 2-1.

بولندا-ويلز 2-1.

هولندا -بلجيكا 4-1

الدنمارك -فرنسا 2-1