جريدة الديار
السبت 4 مايو 2024 08:48 مـ 25 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الجيش الروسي يقصف هدفا جديدا في أوكرانيا (ما هو)

آثار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
آثار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

يستمر الجيش الروسي في مواصلة تنفيذ مهام عمليتها الخاصة في أوكرانيا لليوم الـ 100 على التوالي ، وذلك من خلال ضرب مواقع القوات والبنية التحتية العسكرية الأوكرانية مع التركيز على تحرير كامل أراضي دونباس، فيما يستمر الغرب في دعم كييف بالمساعدات والعتاد العسكري.

وخلال هذه الفترة ترتكز القوات الروسية جهودها في دونباس بشرق أوكرانيا، حيث يقصف بلا توقف بعض المدن بما في ذلك سيفيرودونتسك التي تشكل محور معركة طاحنة منذ أسابيع.

ومن جانبها فقد أوضح وزارة الدفاع الروسية عن قصف مركز أوكراني للتدريب في سومي، يعمل به مستشارون عسكريون أجانب، كما أعلنت إسقاط طائرة حربية أوكرانية كانت تحمل أسلحة بالقرب من أوديسا.

وبحسب وكالة الأنباء الأوكرانية فقد وقوع انفجار إثر إطلاق القوات الروسية صاروخ كروز على أوديسا، ونقلت الوكالة عن قيادة عمليات الجنوب لمنطقة أوديسا أن الانفجار وقع الساعة الخامسة والنصف صباحاً وأسفر عن إصابة شخصين.

والجدير بالذكر أن بعد 100 يوم على اندلاع الحرب، أكدت روسيا من جهتها أنها حققت بعض أهداف العملية العسكرية الخاصة، التي أطلقتها من أجل "اجتثاث النازية" من أوكرانيا وحماية سكانها الناطقين بالروسية.