جريدة الديار
الإثنين 13 مايو 2024 06:01 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مجموعة مصر.. مالاوي تفوز على إثيوبيا وتتصدر القمة

لاعبي منتخب مالاوي يحتفلون بالفوز
لاعبي منتخب مالاوي يحتفلون بالفوز

نجح منتخب مالاوي في تحقيق فوزًا هامًا على منتخب إثيوبيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين المنتخبين عصر اليوم الأحد بداية مشوارهما بـالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وأقيمت مواجهة منتخبي مالاوي وإثيوبيا على ملعب بينجو الوطني في مالاوي، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا.

الشوط الأول

في الشوط الأول نجح منتخب مالاوي في السيطرة على مجرياته،حيث كان الفريق الأكثر سيطرة واستحواذ على الكرة وشكل لاعبوه ضغط هجومي كبير، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة على مرمي منتخب إثيوبيا.

وفي الدقيقة 10 افتتح جابادينهو مهانجو لاعب مالاوي التسجيل لمنتخب بلاده بهدفٍ أحرزه من ركلة جزاء، ليتقدم لفريقه مبكرًا في المباراة.

وفي الدقيقة 34، سجل مهانجو الهدف الثاني من ركلة جزاء أيضًا، لينتهي الشوط الأول بتقدم مالاوي على إثيوبيا بهدفين دون رد. لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب مالاوي بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني تخلى منتخب إثيوبيا عن الحظر الدفاعي وشكل لاعبوه ضغط هجومي على مرمي منتخب مالاوي، وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة، حتي،نجح منتخب إثيوبيا أن يقلص الفارق بهدفٍ أحرزه أبو بكر نصير أحمد من ركلة جزاء في الدقيقة 68 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب مالاوي ترتيب المجموعة الرابعة مؤقتًا برصيد 3 نقاط، فيما تذيلت إثيوبيا ترتيب المجموعة بلا أي نقاط.

ويشار الي أن منتخب مصر ستواجه منتخب غينيا اليوم في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب استاد القاهرة الدولي وذلك ضمن منافسات المجموعة ذاتها.