جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:18 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الإعلامية منى سامي : الإعلام العربي يشهد تطورا ملحوظا

منى سامى
منى سامى

الديار - أميرة عزالدين

تستعد الإعلامية العراقية منى سامي لتقديم حلقات جديدة من برنامجها "من جهة رابعة"، الذي حقق نجاح كبير خلال الفترة الأخيرة داخل العراق وخارجها، وبعرض على شاشة القناة "الرابعة الفضائية.

وكشفت منى أنها ستقدم حلقات تهم كل الأقطار العربية وتناقش قضايا المجتمع العربي بأكمله وليس العراق فقط.

أشارت منى أن الإعلام العربي أصبح في تطور ملحوظ ويشهد طفرة حقيقية خلال الفترة الأخيرة، مؤكدة أن التواصل العربي بين كافة وسائل الإعلام الرسمية والخاصة، يضمن تقديم أفكار جديدة تتيح لكل المواطنين العرب، الاطلاع على ثقافات أشقائهم، وعاداتهم وتقاليدهم وطبيعة حياتهم، مما يتيح الفرصة للتواصل والتقارب العربي بين الشعوب، ليخلق حالة من التكامل الذي نسعى إليه جميعا في ظل الأزمات الاقتصادية المحيطة بالعالم أجمع.

وقالت منى أنها تحمست لتقديم حلقات تهم كل المواطنين العرب، وتطرح قضاياهم المشتركة وتلقي الضوء على طموحاتهم وأحلامهم، بعد أن تابعت ردود الأفعال الإيجابية على برنامجها ليس في العراق فقط، ولكن في عدة دول عربية أخرى منها مصر، والتي تتمنى أن تقدم عنها سلسلة حلقات متتابعة.

وأضافت الإعلامية العراقية، أن الإعلام العربي قد تفوق كثيرا على الإعلام الغربي في التغطية الخاصة بالأحداث العالمية البارزة، خاصة أنه لم يزيف الحقائق أو يدعي أخبارا كاذبة، بل أنه يحافظ على مصداقيته وسط تراجع كبير في مصداقية الإعلام الغربي تجاه القضايا العالمية.

وحول ظهورها كممثلة بفيلم "زومبي" نفت منى كل ما تردد في هذا الصدد، مؤكدة أنها تعجبت من تلك الشائعة التي نشرت في بعض المواقع وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقالت : "لم أخوض تجربة التمثيل حتى الآن وتركيزي فقط في الإعلام وتقديم برامج هادفة تجذب الجمهور العربي".

الجدير بالذكر أن حلقات برنامج "من جهة رابعة" الذى تقدمه الإعلامية العراقية منى سامي، قد حصلت على عدد كبير من نسب المشاهدة مؤخرا، وتحديداً خلال حلقات البرنامج في شهر رمضان الماضي، خاصة لما يقدمه من محتوى جاذب لكل أطياف المجتمع وفئاته العمرية المختلفة، وقد حقق البرنامج أعلى نسب مشاهدة داخل العراق، ولاقى استحسان الجمهور العربي من كافة الدول.

برنامج "من جهة رابعة" يستضيف مجموعة من النماذج الإيجابية في المجتمع، والشخصيات العامة والفنية والسياسية والرياضية، ويذاع من الأحد إلى الخميس في 7 مساءً على "القناة الرابعة الفضائية".

جدير بالذكر أن الإعلامية العراقية منى سامى، قدمت قبل ذلك برنامجها الشهير "ملفات خاصة" وهو برنامج حواري أسبوعي مباشر يناقش العديد من القضايا الهامة في الوطن العربي، ولاقى البرنامج نجاحا ورواجا كبيرا خلال فترة عرضه.