جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 10:38 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ألمانيا تقسو على إيطاليا بخماسية في دوري الأمم الأوروبية

ألمانيا تكتسح إيطاليا بخماسية
ألمانيا تكتسح إيطاليا بخماسية

اكتسح منتخب ألمانيا منافسه منتخب إيطاليا وحقق فوزاً تاريخياً بنتيجة 5-2 في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات المجموعة الثالثة المستوي الاول لبطولة دوري الأمم الأوروبية، وهذا الفوز هو الأول للماكينات الالمانية بشكل رسمي على ​ايطاليا​ في بطولة رسمية وبهذا الفوز خطفت ألمانيا المركز الثاني في المجموعة وتراجعت ايطاليا الى المركز الثالث.

الشوط الأول

بدأ الشوط الاول بطريقة سريعة من الفريقين، شكل لاعبو منتخب ألمانيا ضغط هجومي كبير على مرمي ،وشنوا هجمات سريعة ومتواصلة وهدد ليروي ساني مرمى الاتزوري بمحاولة خطيرة ولكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم وبدوره أنقذ العملاق مانويل نيوير مرمى المانشافت من هدف محقق بعد تسديدة قوية من جياكومو راسبادوري.

وفي الدقيقة 10 تمكن جوشوا كيميتش من خطف هدف التقدم للماكينات الالمانية بعد تمريرة حاسمة من دافيد راوم، وبعدها واصل لاعبو المنتخب الألماني سيطرتهم الكبيرة على الكرة وانما بغياب الفعالية الهجومية امام مرمى الخصم وبدوره لم ينجح لاعبو إيطاليا من مجاراة الماكينات الألمانية حيث غابت خطورة لاعبي إيطاليا بشكل كبير، فيما هدد جوناس هوفمان مرمى الحارس جيانلويجي دوناروما بتسديدة قوية ولكن الحارس الايطالي تصدى له ببراعة كبيرة.

وواصل الحارس دوناروما تألقه بتصديه لمحاولة خطيرة من ليروي ساني ليحرمه من هدف ثاني وبعدها أهدر تيمو فيرنر فرصة ذهبية امام مرمى الخصم بعد تألق كبير للحارس دوناروما.

وفي الوقت بدل الضائع منح حكم اللقاء ضربة جزاء للمانشافت سددها الكاي غوندوغان بنجاح في الدقيقة 49 لينتهي هذا الشوط بتقدم ​المانيا​ 2-0.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني حاول المدير الفني للمنتخب الإيطالي مانشيني اجراء تبديلات سريعة في صفوفه في محاولة لتعزيز قوة الاتزوري وفي الدقيقة 51 تمكن توماس مولر من خطف هدف ثالث للماكينات الالمانية.

وبعد الهدف ضغط لاعبو ايطاليا بشكل كبير وسنحت لهم بعض الفرص الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عن مهاجمي الاتزوري، وفي الدقيقة 68 تمكن تيمو فيرنر من خطف هدف رابع لالمانيا بعد تمريرة حاسمة من سيرج جنابري وبعدها تمكن تيمو فيرنر من خطف هدف خامس للماكينات في الدقيقة 69.

وفي الدقائق الـ15 الاخيرة حاول المدرب فليك اجراء تبديلات جذرية في صفوف فريقه حيث حاول لاعبو الماكينات الالمانية تهدئة وتيرة اللقاء وفي الدقيقة 78 تمكن ويلفرد غنوتو من تقليص الفارق لايطاليا وفي الدقيقة 94 خطف اليساندرو باستوني الهدف الثاني لايطاليا لتنتهي المباراة بفوز ألمانيا 5-2.