جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 03:38 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بايدن أكثرهم.. مواقف محرجة لرؤساء وزعماء أمام الكاميرات

جو بايدن
جو بايدن

تتكرر المواقف المحرجة والعثرات لكل رؤساء وزعماء دول العالم، سواء السقوط أمام الكاميرات أو الهجوم من قبل البعض في المؤتمرات واللقاءات الشعبية.

لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن يستحوذ على النسبة الأكبر من المواقف المحرجة والعثرات أمام الكاميرات، وهو ما دفع الكثير من التساؤلات حول الصحة النفسية والعقلية للرئيس بايدن.

وخلال هذا التقرير نسلط الضوء على أبرز المواقف المحرجة التي تعرض لها رؤساء وزعماء العالم، في مواقف مختلفة:

تعرضت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة السابقة لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، لموقف محرج على مرأى ومسمع الجميع، حيث أقدمت إحدى السيدات في أبريل 2014، على إلقاء حذائها بوجهها خلال مشاركتها في مؤتمر بمدينة لاس فيجاس.

كما تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في عام 2019 أيضا للضرب بهاتف محمول، وذلك بعدما صعد إلى المنصة لإلقاء كلمته في مدينة إنديانا بوليس بولاية إنديانا.

وللرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون نصيب كبير من المواقف المحرجة، حيث سبق وتعرض لأكثر من مرة للصفع، خلال تواجده في تجمعات شعبية.

وهناك أيضا الحادثة الشهيرة التي تعرض لها الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، أثناء مؤتمر صحفي جمعه برئيس الوزراء العراقي الأسبق نوري المالكي العام 2008، حين تعرض في ذلك الوقت بالقذف بحذاء.

ورصدت الكاميرات أيضا، تعرض السيناتور الأسترالي فرايزر مانينج، لموقف محرج على الهواء مباشرة، حيث كسر مراهق بيضة على رأسه، بسبب تصريحاته المناهضة للمسلمين.

أما الرئيس الأمريكي جو بايدن فيمتلك سجل حافل من المواقف المحرجة التي تعرض لها أمام الكاميرات، وعلى مرأى ومسمع من الجميع.

وكان آخر تلك المواقف سقوطه قبل يومين عن دراجة الهوائية التي كان يقودها، حيث وقع الحادث عندما كان بايدن يمارس رياضة ركوب الدراجة الهوائية مع زوجته جيل قرب المنزل الذي يقضيان فيه عطلتهما في ولاية ديلاوير الأمريكية، وعقب السقوط نهض بايدن مسرعاً وقال «أنا بخير».

والجدير بالذكر أن قبل ذلك بأيام قليلة تعرض الرئيس جو بايدن، لموقف محرج آخر عندما سقط على سلم الطائرة وهو يصعد إلى الـ"آير فورس وان".

ويذكر أن سبق له وسقط بشكل أقوى على ركبته في مارس 2021، وذلك أثناء صعوده للطائرة أيضا، وفي ذلك الوقت ألقت نائب المتحدث باسم البيت الأبيض، باللوم في هذه "السقطات" على الطقس الذي كان عاصفا.

ولم تقف المواقف المحرجة للرئيس الأمريكي جو بايدن عند هذا الحد، بل وصل الأمر إلى أنه سبق وظهر في مؤتمر صحفي وهو يصافح الهواء، وقد تكرر هذا الأمر في مؤتمرين منفصلين.