الأربعاء 17 أغسطس 2022 03:21 مـ 20 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أسرة الطفلة رقية تحتفل باكتمال 40 مليون جنيه لعلاجها

الطفلة رقية
الطفلة رقية

حالة من السعادة تعيشها أسرة الطفلة رقية المصابة بضمور العضلات من محافظة الإسكندرية بمناسبة اكتمال التبرعات لـ 40 مليون جنيه، وهو ثمن علاجها من المرض، وأقامت الأسرة احتفال أمام المنزل.

وقالت نورهان والدة الطفلة، إن رقية ولدت مثل أي طفل طبيعي لم تكن تشتكي من شيء إلى أن وصلت إلى سن الستة أشهر وبدأت الأعراض تظهر عليها.

وأضافت أن الأعراض كانت عبارة عن عدم قدرة رقية على الوقوف وعدم القدرة على الحبوب بجانب عدم تحريك جسمها من وضعية النوم فجميع تلك الأشياء افتقدتها بسبب مرضها.

وأشارت نورهان، إلى أنها بدأت في الذهاب إلى أكثر من دكتور للتأكد من حالتها مع القيام بعدة فحوصات كثيرة إلى أن تأكدت أن رقية مصابة بذلك المرض.

وأكدت نورهان، أنها فور معرفتها بذلك كانت رقية قد بلغت العام ونصف وأنه لا يوجد وقت سوى نصف عام لأن تلك الحقنة يجب إعطائها للطفل بعمر قبل السنتين.

وأشارت نورهان إلى أنها قامت بإنشاء حساب للتبرعات على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لتوصيل الأمر لأكبر عدد ممكن، وبالفعل ذلك حدث فكانت مندهشة برواد مواقع التواصل الاجتماعي وتفاعلهم الكبير تجاه حالة رقية لأنهم مدركين أنها لا تملك سوى أيام فقط.

وكانت النجمة وفاء عامر قد استضافت الطفلة وأسرتها في منزلها صباح اليوم وتبنت حملة جمع تبرعات لعلاج الطفلة ومن خلال جهودها وتعاطف الجميع مع الحالة تم جمع المبلغ في يوم رغم ضخامته لتبدأ الطفلة رحلة العلاج.

وصرحت وفاء عامر في أنها كانت مرتبطة بسفر خارج القاهرة وقررت تأجيله لحين انتهاءها من جمع المبلغ للطفلة.

وكشفت في تصريح خاص لـ الديار، أنها قامت بالاتصال بكل زملاءها الفنانين وطلبت منهم التبرع للحالة وبالفعل استجاب الجميع وتم تدبير المبلغ في يوم واحد فقط.