جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الناتو: أوكرانيا تواجه وحشيةً لم تشهدها أوروبا

ينس ستولتنبرغ
ينس ستولتنبرغ

طالب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ، ينس ستولتنبرغ اليوم الثلاثاء ،الدول الأعضاء إلى مواصلة تقديم الدعم لأوكرانيا حيث جاء ذلك عقب افتتاح قمة الحلف في مدريد، واصفاً بأن كييف تواجه "وحشية غير مسبوقة منذ عقود".

بالمقابل،أكد ستولتنبرغ في تصريحات صحافية، اليوم إن كييف تواجه وحشية لم تشهدها أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية جراء الغزو الروسي.

هذا،وأوضح أن القمة ستتفق على برنامج دعم كامل للسلطات الأوكرانية من أجل مساعدتها في ضمان احترام حقها في الدفاع المشروع عن النفس.

وبدوره، شدد ستولتنبرغ على أهمية استعداد دول الناتو على مواصلة تقديم الدعم إلى كييف، حسبما نقلت فرانس برس

وقبل ذلك،وصف ستولتنبرغ القمة المرتقبة، اليوم بالتاريخية، مؤيداً أن قرارات جذرية سيعلن عنها بشأن وضع الحلف وتسليحه، فضلاً عن الملف الأوكراني بطبيعة الحال.

ومن جانبه، حذر الناتو مراراً في السابق من أن الصراع الروسي الأوكراني سيطول، وقد يمتد لسنوات، داعياً إلى الحوار بين موسكو وكييف على الرغم من دعمه الأخيرة بشكل واسع.

فمنذ انطلاق العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية، اصطفت دول الغرب إلى جانب كييف، داعمة إياها بالسلاح والعتاد.

لذلك، عزز الحلف العسكري تواجده في بعض الدول الأوروبية الشرقية، ما أثار حفيظة روسيا، التي باتت تعتبره رأس حملة في الحملة ضدها.