الإثنين 15 أغسطس 2022 03:48 صـ 18 محرّم 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السفير الدنماركي يشيد بجودة مصانع الألبان و العصائر التابعين لجهينه

السفير الدنماركي
السفير الدنماركي

خالد شعبان

قامت شركة جهينه للصناعات الغذائية باستقبال سفير دولة الدنمارك بالقاهرة السيد/ سيفيند اولينج للقيام بجولة تفقدية داخل مصانعها لإنتاج للألبان والعصائر بمنطقة السادس من أكتوبر، وذلك للاطلاع على أقسام المصانع المختلفة، وتفقد أحدث أساليب التكنولوجيا التي تتبناها الشركة لتنفيذ عمليات الإنتاج والتعبئة الخاصة بها. ورافق السفير خلال جولته كلا من السيد نيلس تومسن الرئيس التنفيذي لشركة جهينه والسيدة بسنت فؤاد رئيس قطاع الاتصالات الخارجية بالشركة.

بدأت الزيارة في مصنع إنتاج للألبان بمقدمة مختصرة عن شركة جهينه التي تعد من الشركات المصرية الرائدة في قطاع انتاج منتجات الألبان، ثم جولة تفقدية لمراحل تصنيع منتجات الألبان وذلك بداية من استلام المواد الخام ومواد التعبئة والتغليف، وحتى خروج المنتج النهائي عبر عدة مراحل تقنية تتم بصورة آلية ومعقمة بالمصنع، مما يضمن الحفاظ على جودة المنتجات وضمان سلامتها وفقاً لأعلى معايير الجودة الدولية والمحلية. واستكمل السفير جولته بمصنع إنتاج العصائر الذي يعد واحد من أكبر المصانع المخصصة لإنتاج وتعبئة العصائر والمشروبات بجميع فئاتها في الشرق الأوسط وأفريقيا. وقام السفير بجولة لتفقد عملية انتاج العصائر والمشروبات داخل المصنع.

صرح سفير دولة الدنمارك خلال الزيارات قائلاً: "سعيد بزيارتي لمصانع شركة جهينه التي تعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال الأغذية في مصر. فما رأيته اليوم هو تقدم مذهل ومتطور للنظام التكنولوجي الذي تتبعه جهينه في إنتاج وتعبئة المنتجات الخاصة بها، لضمان تقديم أفضل المنتجات الغذائية لجميع المستهلك”. كما عبر السفير الدنماركي عن اعجابه بحجم الطاقة الإنتاجية لمصنع العصائر وذلك مع حرص الشركة على القيام بعمليات الإنتاج بشكل مستدام والذي يقع في صالح كل من المجتمع المصري والعالم أجمع.

الجدير بالذكر أن مصنع العصائر تم إنشائه عام 2009، وقد حصل على عدة شهادات عالمية تثبت التطبيق الامثل لاحدث المواصفات العالمية مثل مواصفة نظام ادارة سلامة الغذاء FSSC 22000 (ver.5.1) ومواصفة نظام ادارة البيئة ISO 14001:2015 ومواصفة نظام ادارة السلامة والصحة المهنيةISO 45001:2018 ومواصفة نظام ادارة الطاقة ISO 50001:2018 . اما مصنع الألبان فقد انضم لسلسلة مصانع جهينه بعد استحواذ الشركة عليه في عام 2005 وقد حصل على شهادة BRCGS (ver. 8) والخاصة بسلامة الأغذية عالمياً والعديد من الشهادلت الدولية الأخري مثل مصنع العصائر.