جريدة الديار
الأربعاء 17 أبريل 2024 05:47 صـ 8 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بايدن يشدد على قوة ومتانة العلاقات الأمريكية - البريطانية

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

شدد الرئيس الأميركي جو بايدن،الخميس، على أن العلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة وبريطانيا تظل قوية ودائمة،وجاءت تصريحات بايدن عقب استقالة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من قيادة الحزب الحاكم.

ولم يذكر بايدن جونسون بالاسم أو استقالته صراحة، لكنه شدد على أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حكومة بريطانيا بشأن القضايا الهامة، بما في ذلك الحرب في أوكرانيا.

والحرب في أوكرانيا قضية عمل عليها بايدن وجونسون معا بشكل وثيق.

وقال بايدن في البيان بحسب البيت الأبيض إن بريطانيا والولايات المتحدة هما أقرب الأصدقاء والحلفاء والعلاقة الخاصة بين شعبينا لا تزال قوية ودائمة.

وأضاف الرئيس الأمريكي إنني أتطلع إلى مواصلة تعاوننا الوثيق مع حكومة بريطانيا، وكذلك مع حلفائنا وشركائنا في جميع أنحاء العالم، بشأن مجموعة من الأولويات المهمة. ويشمل ذلك الحفاظ على نهج قوي وموحد لدعم شعب أوكرانيا باعتباره إنهم يدافعون عن أنفسهم ضد حرب بوتين الوحشية على ديمقراطيتهم.

وتحدث بايدن وجونسون عن القضية خلال اتصال هاتفي في أبريل، وأكدا التزامهما بمواصلة توفير المساعدات الأمنية والإنسانية لأوكرانيا في مواجهة الفظائع المستمرة من قبل روسيا وفقا لما جاء في بيان للبيت الأبيض من المحادثة.

وقد التقى الزعيمان في يونيو في قمة دول مجموعة السبع، حيث حث كلاهما الدولتين على البقاء متحدين ضد روسيا وسط حربها على أوكرانيا.