جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 12:59 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موعد إغلاق باب التقديم للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بالأزهر

يغلق قطاع المعاهد الأزهرية اليوم الأحد باب التقديم والقبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمعاهد الأزهرية (العادية – النموذجية) والمعاهد الخاصة على مستوى الجمهورية للعام الدراسي 1444هـ / 2022 – 2023م، والذي فتح لمدة شهر، حيث سبق وأعلن شروط الالتحاق وذلك على النحو الآتي:

أولًا: المعاهد الأزهرية العادية والنموذجية

1- بدء فتح باب التقديم الإلكتروني لكل من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للمعاهد الأزهرية (العادية - النموذجية) للعام الدراسي 2022 / 2023 م على مستوى الجمهورية، من يوم الجمعة الموافق 10/6/2022، وحتى يوم الأحد الموافق 10 /7 / 2022 م، بحيث لا يقل سن الطفل عن (4) سنوات حتى (6) سنوات إلا يوما واحدا لمرحلة رياض الأطفال، ولا يقل عن (6) سنوات ولا يزيد على (9) سنوات للصف الأول الابتدائي، وذلك في 1 / 10 / 2022 م، على أن يكون التقديم إلكترونيا فقط عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني من خلال هذا الرابط، وعلى مسئولية ولي أمر الطفل أو التلميذ المتقدم.

التقديم في المعاهد الأزهرية

ويحظر تسلم ملفات ورقية بالمعاهد الأزهرية قبل ظهور نتيجة التنسيق الإلكتروني، وتقع مسئولية متابعة ذلك على مدير إدارة رياض الأطفال ومدير إدارة التعليم الابتدائي، وتحت الإشراف المباشر لرئيس الإدارة المركزية للمنطقة.

2-على أولياء الأمور مراعاة الدقة عند تسجيل بيانات أولادهم، ويكون ولي الأمر مسئولا عن صحة البيانات المسجلة.

3-تعلن نتيجة التنسيق الإلكتروني بعد مراجعتها من اللجنة المختصة.

4-على ولي الأمر خلال خمسة عشر يوما من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق الإلكتروني، التوجه إلى المعهد لاستيفاء ملف ابنه / بنته، وإجراء المقابلة الشخصية، على أن يتضمن الملف ما يلي:

1. أصل شهادة ميلاد (الرقم القومي)، ولا يعتد بصورة الشهادة نهائيا.

2. صورة من البطاقة الصحية للطفل والتلميذ بعد التأكد من الأصل، وأصل التقرير الطبي من التأمين الصحي محددا به الحالة الصحية له، وما يفيد خلوه من الأمراض المعدية.

3. على كل منطقة أزهرية متابعة الإدارات التعليمية التابعة لها بشأن تطبيق القواعد سالفة الذكر بكل دقة.

الأوراق المطلوبة للتقديم في المعاهد الأزهرية

4. على كل معهد أن يلتزم بإعلان نتيجة التنسيق الإلكتروني الخاصة به في مكان بارز؛ حتى يسهل لأولياء الأمور الاطلاع عليها. وأي تغيير في النتيجة، أو تغيير في الترتيب الوارد من لجنة التنسيق الإلكترونية، يترتب عليه إحالة القائم بالتغيير للمساءلة التأديبية فورا.

5-تعلن نتيجة التنسيق النهائي بعد استيفاء ملفات المقبولين بمعرفة شيخ المعهد في مكان بارز يسهل لأولياء الأمور الاطلاع عليه، بعد استبعاد من لم يتقدموا خلال (15) يوما من إعلان نتيجة التنسيق؛ حيث يتم استبعادهم من التنسيق، ويعد هذا بمثابة تنازل رسمي عن حق ولي الأمر في التحاق ابنه / بنته بالأزهر الشريف؛ لعدم التزامه بالضوابط، ويصعد البديل له بعد عرض الحالات على لجنة التنسيق الإلكتروني، وفي ضوء ما يرد للمناطق من تعليمات بهذا الشأن.

6-يلغى قيد الطفل أو التلميذ في حال ثبوت قيده بأي مؤسسة تعليمية أخرى خارج الأزهر الشريف.