جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 02:02 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الإمارات تستثمر ملياري دولار لتطوير مجمعات غذائية في الهند

علما الامارات والهند
علما الامارات والهند

قررت الإمارات استثمار ملياري دولار لتطوير مجمعات غذائية متكاملة في الهند اليوم الخميس،وذلك وفقا للبيان المشترك بينها وبين كلا من الهند والولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي بهدف التصدي لانعدام الأمن الغذائي في جنوب آسيا والشرق الأوسط.

هذا، وأوضح البيان أن المجمعات ستقوم على تكنولوجيا مناخية متطورة من أجل تعظيم إنتاجية المحاصيل، حسب ما نقلته "رويترز".

كذلك،تابع البيان: "بأن مؤسسات القطاع الخاص في الولايات المتحدة وإسرائيل ستكون مدعوة لتقديم خبراتها وحلولها المبتكرة التي تسهم في استدامة المشروعات".

وبدوره ،أكد رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، على أن التعاون الاقتصادي أفضل السبل لتحقيق الاستقرار والسلام، وأن الشراكة هي الطريق الوحيد لتجاوز الخلافات.

كماقال رئيس وزراءالكيان الإسرائيلى، يائير لابيد، إن الممر بين الإمارات والهند أبرز حل لأزمة الغذاء العالمية، مؤكداً أن الأمن الغذائي أبرز تحديات القرن الحادي والعشرين.

فيما أشار لابيد إلى ضرورة تطوير سوق الطاقة لحل الأزمة الناجمة عن حرب أوكرانيا.

من جانب آخر، قال رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي: "علينا التعاون لتحقيق الأمن الغذائي"، لافتاً إلى أن هذا اللقاء وضع خريطة طريق لتنفيذ مشاريع مهمة بينها الطاقة والأمن الغذائي.

وفي نفس السياق، أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن هذا اللقاء الرباعي واعد على صعيد التعاون الاقتصادي والسياسي والتكنولوجي، مشدداً على أهمية المصالح الاقتصادية في إيجاد تعاون مشترك.

إلي ذلك ،ألقى بايدن باللائمة على الهجوم الروسي على أوكرانيا في أزمتي الغذاء والطاقة العالميتين.