جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تحصين 266 ألف رأس ماشية ضد القلاعية والوادي المتصدع بالغربية

الدكتور حاتم كمال
الدكتور حاتم كمال

قامت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية وإداراتها الثمانية برئاسة السيد الدكتور حاتم كمال أنور مدير المديرية الطب البيطري بالغربية بتنفيذ أعمال تحصين مواشي المحافظة من الأبقار، الجاموس، الماعز والأغنام والبالغ عددها ٢٦٦٥٥٤ حيوانا تقريبا ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع.

وقامت المديرية تنسيقا مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بصرف كافة احتياجاتها من كافة التحصينات والأدوات اللازمة للتحصين (السرنجات، السنون، الملابس ذات الاستخدام للمرة الواحدة)، وتم إعداد برامج التحصينات شامله كافة قرى مراكز المحافظة.

وعقد مدير مديرية الطب البيطري اجتماعا، صباح اليوم، بالقاعة الكبرى بديوان عام المديرية حضره جميع المعنيين بالأمر، مدير عام الوقاية، مدير إدارة الإرشاد، الخدمات، مديري الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة ورؤساء الأقسام التابعة بإدارات المراكز، وباللقاء تم عرض كافة التعليمات الفنية والإدارية الواردة من الوزارة والهيئة وما قامت بإعداده المديرية، رغبة في تنفيذ حمله قوية ناجحة بأعلى نسبه مئوية.

وقامت المديرية من جهة أخري بمخاطبة جميع الجهات المعنية للمشاركة في الأمر مثل مديرية الأوقاف، رجال الدين المسيحي، رؤساء مراكز ومدن المحافظة وبعض مديري المديريات الخدمية التي يمكن لها المشاركة بالأمر.

وتأتي تحصينات مواشي المحافظة كأحد أهم وسائل الوقاية لهذه الثروة الحيوانية محافظة عليها وتنميتها.

ومن المقرر أن تستمر هذه الحملة لمده شهر ما لم تصدر تعليمات أخري، وأن التحصينات آمنه وفعاله ومتوفرة في الإدارات البيطرية و الوحدات البيطرية التابعة لها كذا مع اللجان المتحركة والثابتة وقيمتها المالية في متناول المواطن البسيط وأن التحصينات سوف تنطلق من خلال لجان بقري مراكز المحافظة الثمانية في ذات التوقيت مع بدأيه أول ضوء في النهار وحتى نهايته و على مدار سته أيام في الأسبوع.

وأكد أن المديرية بكافة إداراتها تناشد جميع المواطنين للتعاون مع الأطباء البيطريين بهذه اللجان بتقديم حيواناتهم للتحصين حفاظ عليها وسلامتها من التعرض لأي إصابة مرضيه وبائية بل وتنميتها، آخذين بمبدأ الوقاية خير من العلاج.