جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 11:24 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك لمسات إنسانية من محافظ دمياط .. كرمت الأمهات المثاليات على مستوى المحافظه وشاركتهن بمائدة الإفطار الجماعى إيقاف ضابط شرطة عن العمل لتعديه على سائق «توك توك» بالجيزة السكرتير العام المساعد يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من جمعية الأورمان والشركة المصرية للاتصالات we

أفلام سينمائية تنتظر العرض خلال الصيف

فيلم تسليم أهالي
فيلم تسليم أهالي

الديار – جمال عبد القادر

تنتظر دور العرض السينمائية العربية عددا من الأفلام السينمائية المميزة خلال موسم الصيف الحالي، بعدما خرج بعضها من سباق عيد الأضحى باللحظات الأخيرة، في وقت يراهن صناع بعض الأعمال على الفترة المقبلة لتحقيق ايرادات جيدة، خاصة بعد انتهاء موسم امتحانات الثانوية العامة في مصر.

وأبرز هذه الأفلام فيلم "الجواهرجي"، الذي يشهد عودة التعاون السينمائي بين منى زكي ومحمد هنيدي، ومعهم أحمد صلاح السعدني، لبلبة، ريم مصطفى، تارا عماد، أحمد حلاوة، حيث يقوم المخرج إسلام خيري بإنهاء المشاهد الأخيرة في الفيلم، بعدما لم يستطع فريق العمل اللحاق بالعرض خلال موسم عيد الاضحى، علما أن الفيلم الذي كتبه عمر طاهر يراهن عليه هنيدي لتحقيق إيرادات جيدة في شباك التذاكر.

فيلم "السرب" والذي كان مرشحا للعرض في موسم عيد الفطر لكنه خرج في اللحظات الأخيرة بسبب عدم انتهاء مخرجه من مراجل الفيلم الأخيرة، بسبب انشغاله و ابطال الفيلم في أعمال موسم رمضان الماضي وهو ما تسبب في توقف التصوير لمدة طويلة وتم استئنافه مؤخرا، الفيلم تاليف عمر عبد الحليم و من اخراج احمد نادر جلال و بطولة احمد السقا، منى زكي، هند صبري، اسر يس، شريف منير، كريم فهمي، قصي خولي، محمود عبد المغني، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، احمد حاتم.

و فيلم "تسليم أهالي"، الذي تقوم ببطولته دنيا سمير غانم وهشام ماجد ولوسي، وهو أول بطولة سينمائية لـ دنيا سمير، علما أن الفيلم يشهد آخر ظهور لوالدتها الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز كان جاهزا للعرض منذ فترة طويلة و كان مرشحا للعرض في عيد الفطر ثم عيد الأضحى، لكن الشركة المنتجة قررت إرجاءه من موسم عيد الأضحى في اللحظات الأخيرة.

والفيلم الآخر، الذي سيطرح قريبا، هو "أخي فوق الشجرة"، بطولة الفنان رامز جلال، وكتبه لؤي السيد، ويخرجه محمود كريم، ويشارك في بطولته تارا عماد وحمدي الميرغني مع محمد ثروت وويزو وغيرهم.
ومن المقرر أن يطرح المنتج أحمد السبكي فيلمه الجديد "ليلة العيد"، الذي يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين منهم يسرا، غادة عادل، سيد رجب، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، عبير صبري، هنادي مهنى، أحمد خالد صالح، سميحة أيوب، ويخرجه سامح عبدالعزيز، وهو العمل الذي بات جاهزا للعرض بشكل كامل، فيما يترقب السبكي شباك التذاكر لاختيار موعد مناسب للعرض.

ويعود الفنان أحمد فهمي للمنافسة السينمائية مجددا، من خلال فيلمه "مستر إكس"، الذي كتبت قصته أماني التونسي، سيناريو و حوار احمد عبد الوهاب وامجد الشرقاوي، ويخرجه أحمد رشيد، ويشارك في بطولته أحمد فهمي، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، ومحمود حافظ.

بينما يشهد فيلم "فضل ونعمه"، الذي تقوم ببطولته هند صبري وماجد الكدواني، محمود حافظ ومحمد ممدوح الذى يظهر كضيف شرف، وياسمينا العبد، والعمل من تأليف أيمن وتار، وإخراج رامي إمام الذي يعود للسينما بعد غياب، والمقرر عرضه خلال الأسابيع المقبلة.

بالاضافة لاستمرار عرض افلام عيد الاضحى لتحقيق ايرادات ونجاح اكبر وهي فيلم "كيرة والجن" لـ كريم عبد العزيز، احمد عز، هند صبري، روبي، سيد رجب، احمد مالك، احمد كمال، وعدد كبير من النجوم و ضيوف الشرف، تاليف أحمد مراد و من اخراج مروان حامد.

فيلم "بحبك" تاليف وانتاج واخراج و تمثيل تامر حسني ومعه هنا الزاهد

فيلم "عمهم" بطولة محمد إمام محمد سلام، هدى المفتى، سيد رجب، باسم سمرة، رياض الخولى، محمد ثروت، محمد لطفى، الشحات مبروك وعدد آخر من الفنانين، وتأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وانتاج احمد السبكي.