جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 09:19 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السيسي: مصر ملتزمة بحماية وحقوق الإنسان

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

الديار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن السنوات الماضية شهدت نقلة نوعية في الشراكة بين مصر وألمانيا، مضيفا أن الساحة الدولية شهدت تحديات، وعلينا إبقاء قنوات التواصل منفتحة.

وأوضح السيسي خلال مؤتمر مع المستشار الألماني أولاف شولتس، في مقر المستشارية الألمانية، أن مصر ملتزمة بصون وحماية حقوق الإنسان في مصر.

السيسي: ناقشت مع المستشار الألماني التأثيرات السلبية للحرب الأوكرانية على الغذاء والطاقة
الرئيس السيسي: نقلة نوعية في الشراكة بين مصر وألمانيا خلال السنوات الماضية
وتابع الرئيس: بحثت مع المستشار الألماني التحضيرات لقمة المناخ المقبلة والوضع في أسواق الطاقة الدولية، مؤكدا أن مصر تسعى لإيجاد حل عادل لقضية سد النهضة.

وأشار السيسي إلى أن: مصر مستعدة لتقديم ما لديها من تسهيلات لإيصال الغاز من شرق المتوسط إلى أوروبا.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، في فعاليات الجلسة رفيعة المستوى لحوار بطرسبرج للمناخ.

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في فعاليات الجلسة رفيعة المستوى لحوار بطرسبرج للمناخ، بالدور القيادي لألمانيا في مواجهة تغير المناخ، والتعامل مع آثاره، والذي ينعكس في التزامها السياسي على أعلى مستوى، بدعم عمل المناخ الدولي، وتعزيز جهود التحول العادل نحو الاقتصاد الأخضر المتوافق مع البيئة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن مباحاثات اليوم في برلين بينه وبين المستشار الألماني كانت بناءة ومثمرة لتعزيز العلاقة بين البلدين، والتشاور والتنسيق لمعالجة التحديات الجسيمة، موضحًا: شهدت السنوات الماضية نقلة تعاونية بين البلدين، ومصر ملتزمة بالمضي قدما على تعميق الشراكة بين البلدين، خاصة مع احتفالنا بمرور 70 عاما على اقامة العلاقات المصرية والالمانية.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي بينه وبين المستشار الألماني أولاف شولتز، أن الساحة الحالية تشهد تحديات متعددة في ظرف دولي حرج يتطلب بقاء قنوات التواصل مفتوحة، قائلًا: تبادلنا وجهات النظر بشان ملفات عديد حيث استعداد مصر لاستضافة القمة العالمية للمناخ في نوفمبر المقبل، والوضع الاقتصادي الدولي الصعب الناشئ نتيجة أزمة أوكرانيا خاصة على صعيد الغذاء والطاقة والتاثيرات السلبية التي شهدتها، واتفقنا على أن الوضع الحالي يتطلب من الجميع التحلي بالمسؤولية؛ لإيجاد حلول تخفف الأزمة على الدول الأكثر تضررًا.

وانتهت منذ قليل، الجلسة رفيعة المستوى بحوار بطرسبرج للمناخ 2022، والذي ترأسته مصر وألمانيا، في العاصمة برلين، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأولاف شولتز المستشار الألماني، حيث يحضر فعالية حوار بطرسبرج للمناخ 2022، وزراء المناخ والبيئة من ما يقرب من 40 دولة حول العالم؛ للتركيز على نقاط المناقشة الرئيسية في جدول أعمال المناخ العالمي، وكيف يمكن لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين دفع العمل.