الإثنين 28 نوفمبر 2022 07:56 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فيتوريا في المؤتمر الصحفي:تواصلت مع صلاح ولن أكشف التفاصيل

فيتوريا في المؤتمر الصحفي
فيتوريا في المؤتمر الصحفي

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، أنه تواصل مع قائد المنتخب المصري ونجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، بعد الموافقة على توليه مهمة تدريب الفراعنة.

وقال البرتغالي روي فيتوريا، اليوم الأربعاء، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه للجماهير الذي اقيم بأحد الفنادق الكبرى بالتجمع الخامس، أنه يكن كل الاحترام والتقدير لصلاح، وأنه يحترم أيضا اللعب الجماعي: «محمد صلاح لاعب معروف في العالم، ويمتلك قدرات فنية وبدنية كبيرة».

روي فيتوريا: سنقدم محمد صلاح جديد لمصر
أضاف المدرب البرتغالي: «سنبذل قصارى جهدنا لتقديم لاعبين جدد على خطى محمد صلاح، لخدمة الكرة المصرية، ووجود شخص بمفرده لا يستطيع أن يقدم كل شيء، وسأتعامل مع جميع اللاعبين بنفس المعاملة، ولن أفرق بين لعب وآخر».

يشار إلى أن اتحاد الكرة، توصل لاتفاق مع روي فيتوريا، مدرب بنفيكا السابق، على تدريب منتخب مصر، لمدة 4 مواسم.

شرط جزائي في عقد روي فيتوريا
يتولى روي فيتوريا المهمة خلفا لإيهاب جلال، الذي تمت إقالته في أعقاب النتائج والأداء المخيب الذي ظهر به الفراعنة، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023، وهي النسخة التي تقام في كوت ديفوار، إذ فشل جلال في تخطي عقبة إثيوبيا، ثم الوقوع على يد كوريا الجنوبية، واكتفى بالانتصار أمام غينيا.

ووقع فيتوريا، عقود تدريب منتخب مصر، وتولي المسئولية الفنية للمنتخب الوطني الأول لمدة 4 سنوات مقبلة، متضمنة شرطا جزائيا تبلغ قيمته راتب 3 أشهر، يدفعه أي طرف يرغب في فسخ العقد قبل نهايته.