الإثنين 28 نوفمبر 2022 08:14 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صلاح وماني.. من يحصد جائزة أفضل لاعب في أفريقيا؟

صلاح ماني
صلاح ماني

يقام حفل اختيار الأفضل في إفريقيا في كرة القدم في المغرب أثناء بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات يوم غدًا، الخميس 21 يوليو، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة"، ويتنافس الفرعون المصري محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في القارة .

القائمة النهائية لأفضل لاعب

وشهدت القائمة النهائية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لأفضل لاعب في عام 2022 تواجد مهاجم ليفربول وقائد منتخب مصر، محمد صلاح، ليتنافس مع السنغاليين ساديو ماني وإدوارد ميندي.

وكان محمد صلاح وساديو ماني قد تنافسا في عدة لقاءات هذا العام، الأول كان في نهائي كأس أمم إفريقيا وتفوق السنغالي بركلات الترجيح وحقق اللقب القاري مع أسود التيرانجا.

وهناك مباراتان في تصفيات قارة إفريقيا النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وتفوق السنغالي مرة أخرى بركلات الترجيح وقاد منتخب بلده إلى قطر.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح وساديو ماني لم يعدا زميلين في ليفربول بعد انتقال السنغالي إلى بايرن ميونخ في الميركاتو الصيفي الحالي، بينما جدد الفرعون المصري عقده في "أنفيلد" حتى يونيو 2025.

ويشار الي أن محمد صلاح نجح في حصد جائزة أفضل لاعب في إفريقيا مرتين متتاليتين في أعوام 2018 و 2019 وحصدها ماني في الحفل الذي أقيم بمصر عام 2020.