الإثنين 5 ديسمبر 2022 02:48 صـ 12 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”لست ساحرًا”.. رسائل من فيتوريا بعد قيادة منتخب مصر

فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي
فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر عن فخره لتوليه مسئولية تدريب منتخب الفراعنة، احد المنتخبات العريقة في القارة الأفريقية والذي يضم بين صفوفه نجم عالمي كبير.

وأكد فيتوريا، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه للجماهير، أنه يشعر بالفخر الشديد لتوليه مهمة تدريب المنتخب الوطني، خاصة في ظل الإصرار من قبل حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على منحي تلك المهمة، ووصف المشروع الذي يرغب في تحقيقه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف: «تحدي كبير جداً أنني أتولى مهمة تدريب منتخب بلده تعشق كرة القدم، وتتنفس كرة القدم، متأكد من دعمهم، سنعمل بكل شفافية مع المنتخب، لدينا تحديات صعبة ولكن نستطيع أن نتخطاها، وأؤكد أنني سأكون من اليوم مصري مثلكم، ومحتاج دعمكم جميعاً، مفيش حد قادر على العمل بمفرده، وأنا من خارج البلد ولكنني سأكون واحد منكم، وأمل أن نكون يد واحدة».

وتولى البرتغالي روي فيتوريا مهمة تدريب منتخب مصر، بعد قرار تعيينه خلفًا لإيهاب جلال، الذي رحل عن تدريب الفراعنة، عقب الخسارة من إثيوبيا بثنائية نظيفة، بالجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، والخسارة وديًا من كوريا الجنوبية، برباعية مقابل هدف.

وأعلن اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، خلال الفترة الماضية، تعاقده بشكل رسمي مع روي فيتوريا المدير الفني السابق لبنفيكا البرتغالي والنصر السعودي، لقيادة المنتخب الوطني، وستكون مدة تعاقده مع الفراعنة، أربع سنوات، كما أنه يوجد شرط جزائي في عقد المدرب البرتغالي مع منتخب مصر، تبلغ قيمته راتب 3 أشهر لأي طرف يرغب في فسخ العقد قبل نهايته.