الأربعاء 5 أكتوبر 2022 10:33 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملات متابعة الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز بدمياط

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط عن تحرير (٦٧٥) محضراً ضد المخالفين خلال الحملات التى شنتها خلال النصف الأول من شهر يوليو.

والتى تضمنت تحرير (٧٢) محضر للمخابز لوجود مخالفات منها نقص وزن رغيف الخبز و عمل بدون ترخيص وعدم الالتزام بالمواصفات وتعدي على الحملة .

وبالمتابعة الميدانية على الأسواق لمتابعة مدى الالتزام بالأسعار والصلاحيات للسلع المعروضة ، فقد تم تحرير (٦٠٣) محضراً لوجود مخالفات تنوعت ما بين عدم الإعلان عن الأسعار وضبط حالات غش تجاري وعدم وجود شهادات صحية والذبح خارج المجازر وأصناف مجهولة المصدر والبيع بازيد من التسعيرة وعدم اعلان عن مخزن .

وفي السياق ذاته ،فقد قامت المديرية بأخذ (٣١) عينة غذائية المطلوبة ،وكذا (١٦) عينة من المطاحن ، للتأكد من مطابقتها للمواصفات.

هذا وقد قامت المديرية بالتحفظ على ١٧٣ علبة سجائر مجهولة المصدر و١٨ عبوة عصير منتهي الصلاحيه و٢ ونص طن أغذية فاسدة و٤٥ كجم لحم بقري وجاموسي لا يحمل اختام .

فيما أكدت المديرية حرصها على تكثيف المرور على المنشأت التموينية بأنواعها ومكافحة الغش التجاري وضمان وصول الدعم لمستحقيه حيث أنها لا تدٌخر جهدًا في المرور و المتابعة الدورية على الأسواق والمخابز ومستودعات المواد البترولية تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط فى هذا الشأن ..

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط لمتابعة الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز وردع المخالفين لضبط الأسواق.