الثلاثاء 31 يناير 2023 06:17 مـ 10 رجب 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بسبب أغنية للي.. عمر خورشيد يطالب بشطب أكرم حسني

أكرم حسني
أكرم حسني



علق الفنان عمر خورشيد على أزمة الفنان أكرم حسني، التي أثارت جدلًا واسعًا خلال الفترة القليلة الماضية، حيث وجه له اتهامات بسرقة كلمات أغنية للي للكينج محمد منير، وطالب خورشيد بشطب أكرم حسني من الـ 3 نقابات التابع لها.

وكتب عمر خورشيد، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك: اللي عملوا أكرم حسني مع الكينج محمد منير دا يتشطب بسببه من الثلاث نقابات.. عيب والله.

وبدأت الأزمة عندما كتب الشاعر عادل صابر منشورًا، عبر حسابه على فيسبوك يتضمن اتهامًا مباشرًا للفنان أكرم حسني، بسرقة كلمات أغنية للي من ديوان له، قائلًا: بالتأكيد تعلمون أيها الأصدقاء بواقعة الأغنية الجديدة للفنان الكبير محمد منير التي طرحت، والتي لم أعلم بها ولا بوقائعها، إلا من خلال اتصال الكثير من الإعلاميين المشاهير والصحفيين، وأدباء وشعراء مصر الكبار، بعد طرح الأغنية الجديدة بساعة.

وتابع الشاعر عادل صابر: ولا أريد أن أطيل عليكم في الموضوع، لكن أوجزه الإعلامي الشهير بالتليفزيون المصري محمد موافي على صفحتي، والأديب الكبير العالمي أحمد أبو دياب، بهذا المنشور المكثف الذي وضح فيه ما حدث، والأمر سيطرح قريبًا أمام القضاء للحسم في الموضوع، وتولى القضية مكتب المحامي القدير المعروف في الأوساط الأدبية أدهم العبودي، أسد المحاكم، وهو غني عن التعريف، وله صولات وجولات في قضاياه، دون تجريح أو هجوم على أحد.

ونفى أكرم حسني تلك الاتهامات، عبر حسابه على فيسبوك، مؤكدًا أنه لا يؤمن بالسرقة على الاطلاق ولا يوجد حافز يجعله يسرق كلمات الأغنية؛ وذلك لأنه يعمل بحب ومهنته الأساسية التمثيل وطوال مسيرته كان يحافظ على حقوق الملكية الفكرية للآخرين.