الأربعاء 7 ديسمبر 2022 04:08 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”خبر صادم” لعشاق ماكدونالدز في بريطانيا

ماكدونالدز
ماكدونالدز

بسبب التضخم ، قررت شركة ماكدونالدز رفع سعر ساندوتش البرجر بالجبن، لأول مرة منذ 14 عام، و ذلك بنسبة 20 بالمئة في بريطانيا.

ويشار إلى أنه على إثر ذلك ، فإن سعر ساندوتش البرجر بالجبن الذي يحظى بشعبية واسعة في بريطانيا ، سيرتفع من 99 بنسا إلى 1.19 جنيه إسترليني.

ومن جانبه فقد أوضح رئيس سلسلة مطاعم ماكدونالدز في المملكة المتحدة للعملاء أمس، إن ماكدونالدز ستزيد أيضا الأسعار بمقدار 10-20 بنسا لمنتجات أخرى، و ذلك على أثر تأثرها بارتفاع التكاليف.

حيث أفاد أليستير ماكرو الرئيس التنفيذي لماكدونالدز في المملكة المتحدة وأيرلندا، بقوله "إننا نعيش أوقاتا صعبة بشكل لا يصدق".

وتابع أليستير ماكرو بقوله "مثلكم تماما، فإن شركتنا وأصحاب الامتياز الذين يمتلكون ويديرون مطاعمنا وموردونا يشعرون جميعا بتأثير ارتفاع التضخم".

كما ذكر الرئيس التنفيذي لماكدونالدز ، إن الزيادات تأجلت لأطول فترة ممكنة، وإن الشركة لا تزال ملتزمة بالحفاظ على أسعار في متناول الجميع.

والجدير بالذكر أن سلسلة ماكدونالدز، التي تتخذ من شيكاغو مقرا رئيسيا لها وتدير أكثر من 36 ألف مطعم في أكثر من 100 دولة.

سبق و أعلنت عن رفعت الأسعار في الولايات المتحدة بنسبة ستة بالمئة العام الماضي، تماشيا مع الزيادات لدى الشركات الأخرى التي تركز على المستهلكين، والتي تواجه ارتفاع التضخم وسط طلب قوي بعد انحسار تأثير الجائحة فضلا عن اضطراب سلاسل التوريد.

والجدير بالذكر أن بلغ تضخم أسعار المستهلكين في بريطانيا عند أعلى مستوياته منذ 40 عاما، ومن المتوقع أن يصل إلى 11 بالمئة في أكتوبر.