الأحد 25 فبراير 2024 07:35 صـ 15 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
فوز 7 مرشحين في انتخابات جمعية المحمدية فى محافظة البحيرة سكرتير عام محافظة البحيرة يشهد احتفالية ليلة النصف من شعبان بمسجد التوبة بدمنهور السكرتير العام يفتتح معرض ”أهلاً رمضان” بأرض المعارض بمدينة دمنهور وكيل ” صناعة النواب”: مشروع ”رأس الحكمة” قبلة حياة للاقتصاد الوطنى.. ويساهم فى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ”قمبووز” منصة إلكترونية جديدة لتعليم اللغة العربية للأطفال العثور على جثة شخص داخل موقف الأتوبيس بالدقي «التنوع الثقافي العلاقات المصرية اللبنانية »صالون ثقافي بالمركز الثقافي اللبناني الماروني القبض على سائق ميكروباص عطل المرور خلال موكب زفاف بالمقطم في ليلة النصف من شعبان.. ما يستحب من دعاء بلاغ يتهم عاطلًا بالتعدي جنسيًا على ربة منزل وسرقة مشغولاتها الذهبية في الدقهلية عامل يحاول التخلص من حياته بحبة الغلة بعد مروره بأزمة نفسية القبض على ربة منزل وعامل فى حال ممارستهما الرذيلة بشقة في الدقهلية

الصحة العالمية :18 الف إصابة بجد ي القرود في 78 دولة

جدري القردة
جدري القردة

ذكرت وكالة أسوشييتد برس نقلا عن منظمة الصحة العالمية، الأربعاء أنها، سجلت أكثر من 18 ألف حالة قو إصابة بجدري القرود و5 وفيات في 78 دولة، معظمها في أوروبا.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس جيبريسوس، في ندوة عبر الإنترنت حول فيروسي كورونا وجدري القرود، إن حوالي 10 بالمئة من الحالات تتطلب دخول المستشفى “لعلاج الألم الناجم عن المرض.
وأضاف المسؤول الصحي أن أكثر من 70 بالمئة من الإصابات في أوروبا، و25 بالمئة في الأمريكتين.
ونوّه جيبريسوس أن هذا تفشي يمكن إيقافه إذا أخذت البلدان والمجتمعات والأفراد المخاطر على محمل الجد، واتخذوا الخطوات اللازمة لوقف انتقال العدوى، وحماية الآخرين.
وكانت السبت،قد أعلنت منظمة الصحة العالمية أن جدري القرود بات يشكل حالة طوارئ عالمية.
وقال جيبريسوس، آنذاك، إن الوضع أصبح استثنائيًا بعد أن تفشي في أكثر من 70 دولة.
واتخذ جيبريسوس الإجراء الأول من نوعه في هذا التصنيف، رغم عدم وجود توافق في الآراء بين الخبراء العاملين في لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية بخصوص الفيروس، بحسب وكالة أسوشيتد برس.