جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 09:49 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي هل يجوز تكرار العمرة في السفر الواحد؟ سبب اختلاف العلماء مع تقلبات الجو.. علاجات منزلية لتخفيف أعراض التهاب الجيوب الأنفية

تصريحات مقلقة من أوبك بلس حول إنتاج النفط..قبل إجتماع مرتقب

شعار أوبك
شعار أوبك

أفادت وكالة رويترز للأنباء نقلاً عن مصادر مطلعة ، أن منظمة أوبك بلس ، لن يغيروا إنتاجهم من النفط خلال الفترة المقبلة.

ووفقاً لـ رويترز ، فإن ثمانية مصادر ذكروا إن منظمة أوبك وحلفاءها سيدرسون إبقاء إنتاجهم من النفط دون تغيير خلال شهر سبتمبر عندما يلتقون الأسبوع المقبل.

وذلك بالرغم من دعوات من الولايات المتحدة الأمريكية ،بضخ مزيد من الإمدادات، وإن كانوا سيبحثون أيضا على الأرجح زيادة طفيفة في الإنتاج.

والجدير بالذكر أنه بحلول الشهر المقبل ستكون (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، وهي المجموعة المعروفة باسم "أوبك بلس"، قد أنهت بالكامل عمليات خفض في الإنتاج نفذتها منذ جائحة كوفيد-19 في 2020.

ويذكر أن قفزت أسعار النفط في 2022 لأعلى مستوياتها منذ عام 2008 ، حيث تخطت 139 دولارا للبرميل في مارس.

وذلك على إثر قيام الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، بفرض عقوبات على روسيا، بسبب عملياتها العسكرية في أوكرانيا، التي بدأتها في 24 فبراير الماضي.

ويشار إلى أن أسعار النفط ، شهدت تراجع منذ ذلك الحين لنحو 108 دولارات للبرميل، في ظل تزايد المخاوف من أن التضخم الحاد الارتفاع ،وزيادة أسعار الفائدة سيؤديان إلى ركود سيضعف الطلب.

وتجدر الإشارة إلى أنه وفقاً لـ مصدران من بين ثمانية مصادر في "أوبك بلس" ، فإن زيادة طفيفة في الإنتاج لشهر سبتمبر ستطرح للنقاش في الاجتماع الذي سينعقد في الثالث من أغسطس، بينما توقعت خمسة مصادر أن يظل الإنتاج مستقرا على الأرجح.

فيما صرح أحد المصادر لرويترز، أن "هناك العديد من المحادثات التي تتراوح بين زيادة طفيفة والإبقاء على المستويات الحالية".

وعلى جانب آخر فإن مسئول بارز في الإدارة الأمريكية، صرح اليوم إن ضخ المزيد من الإمدادات سيساعد على تحقيق الاستقرار في السوق، مضيفا أن الولايات المتحدة متفائلة بشأن صدور بعض الإعلانات الإيجابية عن اجتماع "أوبك+" الأسبوع المقبل.

إلا أن تراجع أسعار النفط منذ ذروة مارس هذا العام، لا يعتقد البعض في "أوبك+"، بأن هناك ما يبرر المزيد من الزيادة في الإنتاج.

وذلك بجانب أيضا ، أن مصدر آخر في "أوبك بلس" صرح لرويترز، بقوله "أتوقع عدم زيادة الإنتاج في سبتمبر" ، كما أضاف أن الاجتماع لن يناقش على الأرجح كميات الإنتاج لما بعد سبتمبر.