الأحد 27 نوفمبر 2022 07:48 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البنوك تفتح حسابا مصرفيا للعملاء الجدد مجانا من اليوم

مبنى المركزى
مبنى المركزى

تبدأ البنوك من اليوم الاثنين ولمدة 15 يوما فتح حساب مصرفي للعملاء الجدد مجانا دون احتساب أي رسوم إدارية أو حد أدنى للرصيد وبصورة الرقم القومي فقط دون مستندات اثبات الدخل بمناسبة مشاركتهم في اليوم العالمي للشباب وهي ثالث فعالية خلال العام الجاري في مبادرة البنك المركزي للشمول المالي التي تستهدف فتح حساب مصرفي لكل مواطن.

وحدد المركزي 6 فعاليات في مبادرة الشمول المالي على مدار كل عام لحث البنوك دائما بمخاطبة غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي من الشباب والمرأة وبعض الشرائح البسيطة من خلال فعاليات محددة تضمنت اليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية الفلاح في سبتمبر، والادخار في أكتوبر، وذوي الهمم في ديسمبر.

ونعرض أنواع الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء الجدد مجانا في البنوك بداية من اليوم الاثنين:

- فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى.

- إصدار البطاقات المدفوعة مقدما / البطاقات المدينة (الكريدت كارد) للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

- تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.

-الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا.

- تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات.

-طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على العامة.

- عمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان عن الأنشطة بالوسائل الإلكترونية لكل بنك.

- إرسال رسائل نصية تعريفية لعملاء شركات الاتصالات للتعريف بالفعاليات والإعلان عن قيام البنوك بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف.

- نشر المادة الدعائية المتضمنة شعاري اليوم العربي للشمول المالي والبنك المركزي على فروع البنوك خلال فعاليات اليوم العربي للشمول المالي.

- السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها خلال الفترة المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

ومبادرة الشمول المالي أحد مبادرات البنك المركزي والتي تهدف إلى جذب غير المتعاملين في المنظومة المصرفية لتتمتع بمزايا وخدمات مالية، وتحقيق الاستراتيجية التي تطلع لها الدولة التحول من مجتمع لا نقدي يعتمد كلى ميكنة المدفوعات وتقليل تداول الكاش.