الأربعاء 5 أكتوبر 2022 11:48 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكرملين : زيارة بيلوسي لتايوان تضع أمريكا في مسار تصادمي مع الصين

دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

حذر الكرملين اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة الأمريكية من زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إلى تايوان مؤكداً أنها ستضعها في مسار تصادمي مع الصين وتثير توترات في المنطقة، فيما أعربت موسكو عن دعمها مبدأ الصين الواحدة ورفضها استقلال تايوان.

وبدوره، قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين "لا يمكننا أن نقول بشكل قاطع الآن ما إذا كانت ستصل إلى هناك أم لا، لكن كل ما يتعلق بهذه الجولة والزيارة المحتملة لتايوان استفزازي تماما".

وبرغم التحذيرات الصنينة،وصلت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي الثلاثاء إلى جزيرة تايوان.

ومن جانبها،أعلنت وزارة الدفاع الصينية، الثلاثاء، أن الجيش الصيني سيقوم بشن عمليات عسكرية ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي لتايوان، وأنه سينشر قوات بشكل متناسب مع تهديدات العدو، فيما حذرت وزارة الخارجية الصينية، تعقيبا على زيارة بيلوسي، إن النهاية لن تكون جيدة للأميركيين، واصفة تحركات الولايات المتحدة بـ "البلطجة" .

كذلك،أدانت الخارجية الصينية ما أسمته "الخيانة الأميركية المتعمدة" لمبدأ "الصين واحدة"، مشيرة إلى أن الأميركيين يلعبون بالنار في قضية تايوان.

وتعتبر الخارجية الصينية أن الولايات المتحدة باتت أكبر تهديد للسلام في العالم، مؤكدة أن الصين لن ترضخ أبدا لمثل هذه التحركات الأميركية في تايوان.