الجمعة 7 أكتوبر 2022 08:08 صـ 12 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كريستال بالاس يستضيف أرسنال الليلة بضربة بداية البريميرليج الجديد

مباراة سابقى لكريستال بالاس ضد أرسنال
مباراة سابقى لكريستال بالاس ضد أرسنال

تعود اليوم منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز من جديد، مع انطلاق الموسم الجديد، موسم 2022-2023، بمواجهة أرسنال أمام مستضيفه كريستال بالاس في التاسعة مساءً على ملعب سيلهرست بارك، لحاسب الجولة الأولى من الموسم.

يشهد موسم 2022-23 من الدوري الإنجليزي عددًا من التعديلات في مواعيده لاستيعاب إقامة كأس العالم 2022 في فصل الشتاء، حيث ينطلق الموسم في وقت مبكر عن المعتاد. وسيتوقف الدوري الإنجليزي في عطلة نهاية الأسبوع في 12 و13 نوفمبر، قبل حوالي ثمانية أيام من انطلاق مونديال قطر.

وسيحصل اللاعبون المشاركون في كأس العالم على استراحة قصيرة قبل استئناف مباريات الدوري الإنجليزي في "بوكسينج داي" يوم 26 ديسمبر 2022.

ومن تلك النقطة، ستتواصل مباريات الدوري الإنجليزي حتى نهايته في الثامن والعشرين من مايو 2023، وكما هو الحال دائمًا ستقام كافة مباريات الجولة الأخيرة من الموسم في توقيت واحد.

تنطلق المنافسات بمواجهة أرسنال وكريستال بالاس، حيث يسعى الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لنادي أرسنال، لافتتاح موسمه بفوز مميز يبرهن من خلاله جاهزية فريقه للمنافسة على اللقب من الجولة الأولى، خاصة بعد الأداء القوي للفريق في المباريات الودية خلال فترة الإعداد.

ودعَّم أرسنال، الذي أنهى الموسم الماضي، في المركز الخامس، صفوفه بالمهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس والأوكراني أولكسندر زينتشنكو من مانشستر سيتي ومن المنتظر أن يرفعا من كفاءة فريق أرتيتا. وسيكون فابيو فييرا (22 عاما) القادم من بورتو خيارا لدعم خط وسط شاب.

وبشكل عام أنفقت أندية الدوري الإنجليزي نحو مليار جنيه إسترليني (1.2 مليار دولار أميركي) لجذب مواهب ترفع حظوظها بالمنافسة على لقب موسم 2022 - 2023 الذي ينطلق اليوم، فيما يبقى مانشستر سيتي المرشح الأقوى للحفاظ على لقبه.

ورغم التدعيمات، يعاني أرسنال من عدة غيابات قبل مواجهة كريستال بالاس، ووفقًا لما نشرته صحيفة ديلى إكسبريس» الإنجليزية فإن سميث رو يتصدر قائمة الغيابات، حيث يعاني من إصابة في الفخذ، ومن المقرر أن يعود إلى تدريب الجانرز الأسبوع المقبل لكنه لم يشارك كثيرًا في الموسم التحضيرى.

فيما من المنتظر أن تشهد مواجهة كريستال بالاس ضد أرسنال المشاركة الرسمية الأولى للنجم البرازيلي جابرييل جيسوس نجم مانشستر سيتي المنتقل حديثاً إلى صفوف الجانرز، والذي تألق بشكل ملفت للنظر خلال فترة الإعداد للموسم الجديد.

ومن المتوقع أن يدخل أرسنال مباراة اليوم بتشكيل مكون من أرون رامسديل في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي توميياسو، بن وايت، جابرييل ماجالايس وأوليكسندر زينيتشينكو، وفي الوسط يلعب كل من جرانيت تشاكا، مارتين أوديجارد وتوماس بارتي، أمامهم الثلاثي الهجومي جابرييل مارتينيلي، بوكايو ساكا وجابرييل جيسوس.

وفي ألمانيا، يفتتح بايرن ميونخ الموسم الجديد من دوري الدرجة الأولى الألماني، بمواجهة قوية أمام مستضيفه آينتراخت فرانكفورت في الثامنة والنصف مساءً على ملعب دوتش بانك بارك.

وبرهن بايرن مبكرًا على جاهزيته للمنافسة على التتويج بالدوري الألماني والحفاظ على لقبه بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق أمام لايبزيج بنتيجة 5-3 في كأس السوبر الألماني، في مباراة شهدت تألق الوافد الجديد ساديو ماني، أفضل لاعب إفريقي.

فيما ينطلق الدوري الفرنسي اليوم أيضًا، بمواجهة أولمبيك ليون مع ضيفه، الوافد الجديد، أجاكيسو في المباراة الافتتاحية، في التاسعة مساءً على ملعب جروباما ستايديوم.

فيما يستهلّ باريس سان جيرمان حامل اللقب، موسمه عندما يحلّ ضيفًا على كليرمون السبت، في المرحلة الأولى من البطولة، في ظل وعود بتغيير النمط القديم وصولاً إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

كما يفتتح بنفيكا الموسم الجديد للدوري البرتغالي، في التاسعة والنصف مساءً، عندما يستضيف فريق أروكا على ملعب النور. وينطلق الدوري الهولندي بمواجهة هيرينفين أمام سبارتا روتردام في الثامنة مساءً على ملعب أيب لنسترا.