الإثنين 28 نوفمبر 2022 08:31 مـ 5 جمادى أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ترامب يشير لتعرضه لهجوم.. تعرف على التفاصيل

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أنه يتعرض هو وشركاته إلى هجوم من كل الجهات، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء ذلك من خلال تدوينة له ، عبر حسابه في موقع "تروث سوشيال"، حيث أفاد أنه سيواجه أسئلة مكتب المدعي العام في نيويورك اليوم.

ويأتي ذلك بعدما ، قام عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالي، بمداهمة مقر إقامة ترامب الاثنين الماضي، في منتجع "مار ايه لاغو" بفلوريدا.

فيما أوضح مقرب من دونالد ترامب أن 3 عملاء من "أف بي آي"، قد قاموا بمصادرة هاتفه المحمول أثناء سفره مع عائلته.

ومن جانبه فقد رفض مكتب التحقيقات الفيدرالي التأكيد على حدوث عملية التفتيش ، كما لم يكشف عن السبب من ورائها ، و ذلك في الوقت الذي لم يفصح ترامب عن سبب مداهمة منزله.

سواء الإشارة إلى أن ذلك يأتي ضمن الضغوط القضائية التي يتعرض لها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ،وذلك بحسب ما أفادت فرانس برس.

ويشار إلى أنه بحسب وسائل إعلام أمريكية عدة، نقلاً عن مصادر مطلعة على الملف، فإن عملية التفتيش تمت بإذن من المحكمة وهي متعلقة بسوء تعامل محتمل مع مستندات سرية تم نقلها إلى "مار ايه لاغو".

ويذكر أن في فبراير الماضي ،كانت هيئة المحفوظات الوطنية الأمريكية، قد كشفت أنها استردت 15 صندوقاً من الوثائق من مقر ترامب في فلوريدا، تضمنت بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، مستندات سرية للغاية حملها ترمب معه عند مغادرته واشنطن بعد خسارته الانتخابات.

حيث أنه كان من المفترض أن يسلم ترامب في نهاية ولايته الوثائق والمدونات التي بحوزته، لكنه بدلاً من ذلك نقلها إلى مقره في منتجع "مار ايه لاغو"، وفق فرانس برس.

ووفقاً لوسائل الإعلام الأمريكية ، فإن هذه الوثائق تضمنت مراسلات خاصة بالرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.