الجمعة 30 سبتمبر 2022 12:43 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد موسى: فقدنا 41 مواطنًا بينهم 3 توائم ومصر كلها حزينة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن أجهزة الدولة تحركت بسرعة في حادث حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أنه لم يتأخر أحد من الأجهزة الأمنية بعد وقوع الحادث؛ لمساعدة المتضررين، وتقديم الرعاية الصحية للمصابين، ودعم أسر المتوفين.

وتابع أحمد موسى، أن الشعب المصري يعيش حالة من الحزن، والرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى برقيات عزاء من العالم في هذا الحادث الأليم، مستطردًا: «فقدنا 41 مواطن مصري، منهم 3 توائم، ومفيش حد فينا مش زعلان، والتعازي للشعب المصري كله».

وأشاد الإعلامي أحمد موسى، بتحرك الدولة المصرية في هذا الحادث الأليم، موجهًا الشكر للمواطنين الذين تحركوا من أجل مساعدة المواطنين داخل الكنيسة في محاولة إخراجهم من وسط النيران.

كما أشاد موسى بتضحيات رجال الحماية المدنية التي أنقذت إمبابة من وقوع مئات الضحايا، ومنهم يوسف فهمي أحد رجال الحماية المدنية الذين تحركوا بسرعة، وقدموا تضحيات في سبيل إنقاذ المواطنين.

وطالب أحمد موسى، وزير الداخلية بتكريم رجال الحماية المدنية الذين شاركوا في إخماد حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة، متابعًا: «لهم كل الشكر على إنقاذهم أرواح كثيرة؛ دول رجالة بجد، وأول واحد دخل على الحريق يوسف، وكل الشكر لرجال الحماية المدنية الي قدروا يخمدوا النيران قبل أن تمتد إلى المنازل المجاورة».

ولفت موسى إلى أن الرئيس كلف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ من أجل التواجد وسط الأهالي؛ للاستماع لمطالبهم والعمل على تلبيتها، مؤكدًا أن العالم شهد عدة حرائق في أماكن مختلفة اليوم.