الأحد 25 سبتمبر 2022 07:13 مـ 29 صفر 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

دار الكتب بطنطا تناقش أهمية الحوار في تربية الأطفال

جانب من الندوة
جانب من الندوة

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج الفنان هشام عطوة تنفيذ برنامج فعالياتها الثقافية بمحافظة الغربية لشهر أغسطس الجاري، حيث ناقشت دار الكتب بمدينة طنطا الطرق العلمية لتربية الأطفال وبخاصة الفتيات وذلك من أجل إعدادها لمواجهة التحديات والمشاكل.

فيما منح قصر ثقافة الطفل شهادات التقدير والتميز لرواده الصغار بعد اجتيازهم ورشة لتعليم اللغة الإنجليزي، والتي حاضر فيها هشام الجندي مدرس اللغة الإنجليزية.

من جهتها، أشارت الدكتورة سماح جاهين، أستاذ المناهج وطرق التدريس، ومحاضر التنمية البشرية خلال حديثها اليوم بدار الكتب في طنطا إلى أن إعداد المرأة لمواجهة تحديات العصر يبدأ منذ اللحظات الأولى للفتاة الصغيرة، وأكدت أن الحوار الأسري ومنح مساحة من الحرية هما أقصر الطرق لغرس المفاهيم الصحيحة داخل الفتاة.

وتابعت بأن المرأة المصرية قد حصلت على العديد من حقوقها الدستورية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك إيمانا منه بمكانة ودور المرأة في المجتمع، وقدرتها على النجاح.

من جهته، شدد محمد عوف بأن الحديث عن قضايا وتحديات المرأة لابد أن ينظر له على كونه قضية للمجتمع بأسره، مؤكدا أن الأخلاق والثقافة هما المنظمان لنظرة المجتمع للمرأة، وأشار إلى أن أدوار الرجل والمرأة في المجتمع يربطها التكامل والتعاون فيما بينهما.