الأربعاء 5 أكتوبر 2022 11:07 صـ 10 ربيع أول 1444 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بحضور الرئيس السيسي.. قمة عربية غدا بـ ”العلمين”

القادة العرب خلال لقاء سابق
القادة العرب خلال لقاء سابق

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في مطار العلمين.

ووفقاً لما ذكره المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، فإن الزعيمين ”عقدا لقاء تناولا خلاله تبادل الرؤى ووجهات النظر، تجاه القضايا الدولية والأمن الإقليمي والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية“.

كما أفاد السفير بسام راضي ، أن ”اللقاء شهد التأكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك، ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية، من أجل توحيد جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة، تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها، وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها“.

وخلال اللقاء بحث الجانبان ”مسارات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب، وتعزز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تدعم تطلعاتهما نحو تحقيق التنمية المستدامة، والتقدم والازدهار لشعبيهما الشقيقين“.

وعلى جانب آخر فقد أفادت قناة ”المملكة“ الرسمية في الأردن ، أن الملك عبدالله الثاني، سيشارك في لقاء قمة غدا تعقد في مصر وتضم كل من الرئيس السيسي و الشيخ محمد بن زايد و العاهل البحريني حمد بن عيسى و رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وتأتي هذه القمة المرتقبة في مدينة العلمين في إطار التنسيق العربي المشترك بين القادة العرب حول القضايا الدولية والإقليمية.