جريدة الديار
الأربعاء 15 مايو 2024 07:02 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إثيوبيا: تتهم متمردي تيغراي بالهجوم على مواقع عسكرية

تعبيريه
تعبيريه

قصف الطيران الإثيوبي إقليم وهو عاصمة تيغراي، وفقا لما أفادت به سلطات إقليم ميكيلي الواقع في شمال اثيوبيا وعاملون في المجال الإنساني اليوم الجمعة.

وبدوره، قال الناطق باسم متمرّدي تيغراي كينديا غيبريهيوت ألقت "طائرة قنابل على منطقة سكنية وروضة أطفال في ميكيلي مما ادي إلي قتل وجرح مدنيون".

هذا، وأفاد مصدران في المجال الإنساني أنهما أُبلغا بضربة جوّية في ميكيلي، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

من جهتها، أكدت خدمة الاتصال الحكومي الإثيوبية، اليوم الجمعة، أن الحكومة ستستهدف القوى العسكرية التي وصفتها بأنها "معادية للسلام" في الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي.

كذلك، قالت في بيان نشرته عبر حسابها على فيسبوك "نحث سكان تيغراي على الابتعاد عن مناطق العتاد العسكري لجبهة تحرير تيغراي وأماكن تدريبها".

إلي ذلك ،دعا مكتب الاتصال الحكومي الإثيوبي المجتمع الدولي لإدانة جبهة تيغراي وممارسة ضغوط عليها لتبني خيار السلام، مضيفا أن جبهة تيغراي شنت هجوما على مواقع عسكرية للجيش الإثيوبي.

لذا،أكدت الحكومة الإثيوبية أنها ستتخذ إجراءات ضد الأهداف العسكرية في إقليم تيغراي.

من جانب آخر، أفاد تلفزيون تيغراي في وقت سابق من اليوم، عن مقتل عدد من الأطفال إثر غارة جوية شنتها قوات الحكومة الإثيوبية على مدينة ميكيلي الواقعة في الإقليم.

فيما قال التلفزيون إن القصف طال روضة للأطفال في المدينة ومنطقة سكنية وفندقا ومقارا تجارية، ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين بينهم أطفال، لكنه أشار إلى أن عدد القتلى لم يُحصى بعد.

يذكر أن، جبهة تيغراي قالت أيضا إن غارات جوية في مدينة مقلي تسببت في مقتل عدد من المدنيين.