جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 05:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الشباب والرياضة بالدقهلية تطلق لقاءات تعريفية لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ

الشباب والرياضة بالدقهلية
الشباب والرياضة بالدقهلية

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، من خلال إدارة البرلمان والتعليم المدني اليوم الأحد 28 أغسطس لقاءا تعريفيا، حول نموذج محاكاة مجلس الشيوخ لأعضاء الجمعية العمومية المشاركين في اللقاء استعداداً للإنتخابات الإلكترونية، وذلك بقاعة النادي الإجتماعي بإستاد المنصورة الرياضي.

وبدء اللقاء بحضور علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية والنائب ثروت فتح الباب عضو مجلس الشيوخ والمهندس محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ والنائب عمرو السعيد فهمي عضو مجلس الشيوخ عن محافظة الغربية ومنى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني.

أدارت اللقاء الإعلامية هالة فاروق وبدأت اللقاء بآيات من الذكر الحكيم تلاها العضو البرلمانى محمد الحسيني، ثم أعطيت الكلمة لعلاء الشربيني وكيل الوزارة الذي رحب بأعضاء مجلس الشيوخ، والسادة أعضاء الجمعية العمومية، والحضور الكريم.

وأشار علاء الشربيني وكيل الوزارة أن النموذج الجديد يأتي استكمالا لنموذج محاكاة مجلس النواب ويعد من المشروعات المهمة التي تتبناها الوزارة، وتسعى لتهيئة كل الأجواء وتحفيز المشاركين لإطلاق إبداعاتهم تحضيراً لمستقبل مرتبط بالتشريع المصري والدور النيابي والغرف النيابية.

واضاف أن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ سيكون إلكترونيا، ودعى الشباب المشاركين فى هذا اللقاء إلى الاستفادة واكتساب الخبرات والمهارات اللازمة، ليكونوا قادرين على المشاركة فى نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، وذلك في إطار ما تولية الدولة، نحو الاهتمام بالشباب فى ظل توجيهات القيادة السياسية وبناء الجمهورية الجديدة.

كما أكد النائب ثروت فتح الباب عضو مجلس الشيوخ أن القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تطمح في جمهوريتها الجديدة للوصول إلى مصر جديدة، والقيادة السياسية لديها رؤية مهمة لتعزيز دور الشباب خلال الفترة المقبلة، كجزء من سياسة الدولة لتمكين الشباب.

وتحدث المهندس محمد السباعي عضو مجلس الشيوخ عن قانون مجلس الشيوخ، ولائحته، واختصاصاته، مشيرًا إلى أهمية هذه الجلسات الحوارية، ليتثنى للشباب فهم طبيعة عمل المجلس وإصقال مهاراتهم وخبرتهم لتأهيلهم ككوادر مستقبلا تستطيع المنافسة في انتخابات المجلس الحقيقي.

وفى نهاية اللقاء فتح باب النقاش والحوار مع أعضاء الجمعية العمومية،ورد النائب عمرو السعيد على أسئلتهم عن كيفية إدارة الحملات الانتخابية وتكوين اللجان بمجلس الشيوخ، وعن تكوين لجنة مجلس الشيوخ من رئيس واثنين وكيل وأمين سر واختصاص كل واحد منهم، وأثمر اللقاء التعريفي عن مدى الاستفادة من هذه اللقاءات التعريفية فى صقل مهارات وخبرات أعضاء الجمعية العمومية.

الجدير بالذكر أن تنفيذ هذه اللقاءات التعريفية تأتى برعاية وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني) بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعلاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب ومنى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني.