جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 09:51 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قبل يوم من قطع إمدادات الغاز الروسي.. شولتس يؤكد استعداد بلاده

المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم ، إن الإجراءات الحكومية لضمان إمدادات الغاز خلال الشتاء جعلت ألمانيا مستعدة ، للتعامل مع خفض جديد لإمدادات الغاز الروسية.

وجاء ذلك من خلال بيان رسمي للمستشار الألماني ، حيث أوضح أن الاستعدادات تعني أن ألمانيا في وضع أفضل بكثير من حيث أمن الإمدادات ، مما كان متوقعا قبل شهرين.

وذكر شولتس أن ألمانيا تستطيع التعامل بشكل جيد مع التحديات الروسية، والتي تستخدم الغاز "كجزء من استراتيجيتها في الحرب ضد أوكرانيا".

والجدير بالذكر أن تصريحات المستشار أولاف شولتس ، جاءت قبل يوم واحد من قطع موسكو لإمدادات الغاز، ولمدة ثلاثة أيام عبر خط "نورد ستريم 1".

حيث أن روسيا سبق و أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري ، إنها ستوقف إمدادات الغاز عبر خط "نورد ستريم 1" للقيام بعمليات صيانة ، لمدة 3 أيام تبدأ مع نهاية شهر أغسطس .

ويذكر أن حددت برلين سلسلة من الأهداف في يوليو ، لكي تصل مخزونات الغاز إلى 95 بالمائة بحلول الأول من نوفمبر، قبل بداية الشتاء.

وذلك من خلال تبني الحكومة سلسلة من تدابير الاقتصاد في الموارد، بما في ذلك زيادة استخدام الفحم وتقليل استهلاك المباني العامة و حوافز للشركات.

كما خصصت برلين بصورة استثنائية 1.5 مليار يورو، أي نحو 1.5 مليار دولار، لشراء الغاز الطبيعي المسال من قطر والولايات المتحدة خصوصا .

ومن جانبه أعلن وزير الاقتصاد روبرت هابيك ، أن خزانات الغاز تمتلئ "أسرع من المتوقع" على الرغم من الانخفاضات الحادة في الإمدادات الروسية.

وقالت وزارته إن هدف التخزين الذي حددته الحكومة ، لشهر أكتوبر عند 85 بالمائة "يُتوقع أن يتم الوصول إليه في بداية شهر سبتمبر.