جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 03:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اقتراح جديد من الصدر لخروج العراق من الأزمة

الرئيس العراقي و رئيس الوزراء العراقي
الرئيس العراقي و رئيس الوزراء العراقي

طالب صالح محمد العراقي المقرب من مقتدى الصدر، اليوم، بضرورة الإبقاء على الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، على رأس حكومة تصريف الأعمال والإشراف على انتخابات مبكرة.

وجاء ذلك من خلال بيان رسمي لـ محمد العراقي، نشره عبر حسابه الشخصي على تويتر، أكد فيه أن "مسألة عودة الكتلة الصدرية إلى مجلس النواب فهو ممنوع منعاً باتاً ومطلقاً وتحت أي ذريعة كانت".

كما أفاد أن على "الفاسدون يرفضون حكومة لا شرقية ولا غربية ذات أغلبية وطنية، ونحن نرفض حكومة توافقية رفضاً قاطعاً".

فيما أشار إلى أن "حلّ البرلمان ممكن بلا عودة الكتلة الصدرية ولا سيما مع وجود حلفائها، في مجلس النواب وبعض المستقلين الذين للآن هم على التلّ".

وتابع المقرب من مقتدى الصدر بقوله، أنه "لا داعي للجوء إلى التيار أو الإطار التنسيقي في حلّ المشكلة، فالمفاتيح عند أولي الحلّ والعقد لا عند (القضاء المسيّس) ولا عند (المحاكم الخائفة) ولا عند (الكتلة الصدرية المنسحبة)".

والجدير بالذكر أن تصريحات محمد العراقي، جاءت بعد يوم واحد من قرار المحكمة الاتحادية العليا في العراق أمس، برد دعوى حل البرلمان التي قدمها التيار، نظراً لأن حل مجلس النواب ليس من سلطاتها الدستورية.

وتشهد العراق خلال الفترة الحالية أزمة كبيرة، حيث يغيب التوافق بين الأطراف العراقية، وسط تعقد للأزمة بشكل كبير، وإبعاد عن الحلول.