جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:41 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

«بوتين»: أمريكا وبريطانيا دمروا عددا من الدول دون داع

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، خلال خطابه في الكرملين، عن أن أمريكا هي الوحيدة التي استخدمت السلاح النووي، وذلك بمساعدة بريطانيا.

كما أشار بوتين إلى أن أمريكا و بريطانيا دمروا عددا من الدول دون أي داع، لافتاً إلى أفعالهم في فيتنام وكوريا حيث وصف أيها بالمروعة.

وجاءت تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين خلال خطاب ألقاه في الكرملين، و نقله التلفزيون الروسي، كما قام عقبه بالتوقيع على اتفاق انضمام دونباس و خيرسون و زابوريجيا إلى روسيا، بحضور قادة هذه الأقاليم.

وخلال الخطاب أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، أن الغرب يحاول فعل كل شيء للحفاظ على النظام الاستعماري الجديد، وذلك خلال كلمته في الكرملين قبل توقيع اتفاقيات إنضمام جمهوريتي دونيتسك و لوغانسك و خيرسون و زابوريجيا إلى روسيا.

وتابع الرئيس الروسي بالتأكيد على أن بلاده تناضل من أجل طريق عادل وحر للتنمية دون إملاءات واستبداد، كما أشار إلى أن العالم دخل فترة التحولات الثورية.


وخلال الخطاب أيضا، أكد بوتين أن حق تقرير المصير حتمي للمواطنين، كما أشار إلى أن سبق و دافع الروس عن هذه الأرض، في إشارة إلى أن هذه الأراضي هي روسيا بالفعل.

كما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين أن سكان هذه المناطق أصبحوا مواطنين روس إلى الأبد، وخلال الخطاب شدد بوتين على أنه سيدافع عن أمن بلاده بشتي الطرق، فيما دعا نظام كييف لوقف العمليات العسكرية، واحترام نتائج الاستفتاء والعودة الى طاولة المفاوضات.

وتابع فلاديمير بوتين بقوله" لقد أصبحت شعوب هذه المناطق جزءا من الشعب الروسي للأبد"، في إشارة إلى سكان مناطق دونيتسك و لوغانسك و خيرسون و زابوريجيا، مضيفاً أن دخول كيانات جديدة في روسيا حقهم هؤلاء المواطنين، بحسب ما كفل في تقرير المصير مكرس في ميثاق الأمم المتحدة

كما أفاد الرئيس الروسي خلال خطابه، أن روسيا ستوفر الأمن لجمهوريتي دونباس ومقاطعتي خيرسون وزابورجيا وستساعدهم في إعادة إعمار البنية التحتية.

وخلال تصريحاته تطرق بوتين الى ذكر ما حدث في بلاده عند سقوط الاتحاد السوفيتي، مشيراً إلى أنه دمروا بلدنا العظيم وضعوا الشعب أمام الأمر الواقع ولم يفهموا العواقب في إشارة للغرب، كما أتهم الغرب بالعمل على نهب ثروات الشعوب.

حيث أوضح أن الغرب يمارس حرب هجين ضد روسيا، مشيراً إلى أنهم يريدون نهب ثروات الشعب الروسي، إلا أن بوتين أكد بقوله" سوف نستعيد كافة أراضينا ونحمي شعوبنا بكل ما نملك من وسائل".

وأضاف الرئيس الروسي بقوله" الغرب كان يبحث عن فرصة جديدة لإضعاف روسيا وتدميرها ولن يريحهم وجود دولة عظيمة كهذه"، كما ذكر أيضا أن الغرب يقسم العالم إلى "عالم متحضر" و"بقية العالم" وإلى "عالم أول" و"عوالم أخرى"، في إشارة إلى عنصرية الدول الغربية، كما أكد أن إرهاب الروس في الغرب ما هو إلا عنصرية.

وخلال خطابه أكد الرئيس الروسي، أن الولايات المتحدة في الحقيقة تحتل ألمانيا وكوريا واليابان، لكنها تتحدث عن المساواة معهم، وذلك على غير الحقيقة.

وتطرق بوتين خلال كلمته، عن تخريب خط أنابيب "التيار الشمالي"، كما تابع بقوله الولايات المتحدة بدأت تدمير هيكل الطاقة في أوروبا.

ويأتي خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعدما تم الإعلان عن نتائج الاستفتاءات التي شهدتها كل من دونيتسك ولوغانسك و خيرسون و زابوريجيا، والتي جاءت بموافقة السكان على الانضمام إلى روسيا.