جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:01 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الكرملين يكشف شروط إستخدام السلاح النووي

السلاح النووي
السلاح النووي

كشف المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، عن إن بلاده إذا لجأت لاستخدام السلاح النووي، فإن ذلك سيكون وفقاً لبنود العقيدة النووية.

وأفاد ديميتري بيسكوف خلال رده على سؤال صحفي حول دعوات البعض لاستخدام الاسلحة النووية في العملية الخاصة في أوكرانيا، بقوله “إن جميع الأسباب التي تؤدي لاستخدام مثل هذه الأسلحة منصوص عليها وفق بنود العقيدة النووية، ولا يمكن أن يكون هناك اعتبارات أخرى لاستخدامها”.

وخلال تصريحاته تحدث المتحدث بإسم الكرملين عن طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، للانضمام إلى حلف “الناتو” بشكل عاجل وسريع.

وذلك من خلال قوله “لقد سمعنا تصريحات الرئيس زيلينسكي، كما رأينا ردود فعل مختلفة من الناتو هناك دول تدعم هذا الخيار للانضمام السريع، وهناك دول لا تدعمه”.

وتابع بيسكوف بقوله “نتابع هذا الأمر ونود أن نذّكر أن توجه أوكرانيا لطلب العضوية في الناتو كان أحد أسباب بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا”.

والجدير بالذكر أن سبق و تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الوحيدة في العالم التي استخدمت السلاح النووي، وذلك خلال تصريحات له قبل توقيعه اتفاقيات ضم دونيتسك و لوغانسك و خيرسون و زابوريجيا إلى روسيا.