جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:59 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فيلسوف روسي: موسكو تتعامل مع قوة همجية رهيبة

فيلسوف روسي
فيلسوف روسي

قال المفكر والفيسلسوف الروسي، ألكسندر دوجين اليوم الإثنين، اعتقد أنه لايوجد حل للصراع الحالي بين موسكو وأوكرانيا خلال المفاوضات يجب أن نكون أقوياء، ويجب أن ننتصر، ويجب علينا تعبئة مجتمعنا".

هذا، واضاف في مقابلة صحفية ،إن روسيا تتعامل مع قوة همجية رهيبة، مشيراً إلى أنه "لم تعد هناك قواعد، ونحن في مرحلة مختلفة تماما من المواجهة العالمية".

إلي ذلك ،اوضح الفيلسوف الروسي في حديثه: "لقد سخرنا منهم واستخفينا بهم بما فيه الكفاية.. من (الرئيس الأمريكي جو) بايدن، الذي فقد عقله، وسخرنا من مدمن المخدرات (الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي)، لكن الغرب يهاجمنا بقسوة شديدة، وفي بعض الأحيان بشكل مؤلم وفعال، لذا لقد استنفد موضوع السخرية من العدو نفسه، ويجب أن نأخذ هذه المعركة على محمل الجد".

واستطرد: "مدمن مخدرات، ورجل عجوز يتواصل مع الأرواح، هذه واجهة تقف وراءها القوة الحديدية للحضارة الأنجلو ساكسونية وحلف شمال الأطلسي، والغرب، والليبرالية، والعولمة، وهي نتيجة الخمسمائة عام الماضية من تاريخهم".

في حين، قال دوجين أنهم (الغربيون) "يدافعون عن أفكارهم الخاطئة وغير الإنسانية، ولكن الأهم من ذلك، أننا في عالمهم لا نحظى بأي مكان على الإطلاق، ويجب أن ندرك أننا مدانون، ولا يمكننا تحقيق أي حل وسط مع هذه القوة الرهيبة والظلامية والقاسية".

وأختتم مشددا على أنه "يجب أن نوظف إمكاناتنا لهذه المواجهة الأساسية من أجل إنقاذ روسيا والإنسانية والعالم في النهاية".