جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 11:41 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

موعد تشغيل الأتوبيس الترددي بديل الميكروباص على الدائرى

 الأتوبيس الترددي
الأتوبيس الترددي

تكثف وزارة النقل، ممثلة في هيئة الطرق والكباري، العمل على تنفيذ وترسيم محطات الأتوبيس الترددي السريع، إذ سيكون بديلا للميكروباص أعلى الطريق الدائري، وسط تنفيذ جميع الإجراءات الصارمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، حفاظا على أرواح وسلامة القائمين على تنفيذ المشروع.


وتعمل هيئة الطرق والكباري على تنفيذ محطات الأتوبيس الترددي السريع أعلى الطريق الدائري، حيث سيتم تنفيذ ما يقرب من 47 محطة، كما أن الأتوبيس الترددي سيكون بديلا لسير الميكروباص على الطريق الدائري.


ويسير الأتوبيس الترددي السريع في حارة منعزلة أعلى الطريق الدائري، عبر ما يقرب من 47 محطة، وسيكون بديلا للميكروباص أعلى الطريق الدائري.


وتم الانتهاء من ترسيم ما يقرب من 20 محطة للأتوبيس الترددي السريع أعلى الطريق الدائري.


وسيتم تشغيل الأتوبيس الترددي السريع أعلى الطريق الدائري مطلع يناير 2023، حيث تعكف وزارة النقل بالتنسيق مع الطرق والكباري، على دراسة أسعار تذاكر الأتوبيس الترددي في الوقت الحالى لإعلانها على الركاب، قبل التشغيل الرسمي للأتوبيس.


ويهدف الأتوبيس الترددي السريع BRT إلى تخفيف الزحام المروري على الطريق الدائري، كما سيتم تخصيص محطات عند التقاطعات الرئيسية لأتوبيسات الترددي على الطريق الدائري، علاوة على الأتوبيس BRT يعتمد على حافلات ذات سعة كبيرة تسير على مسارات مخصصة.


ويساعد الأتوبيس الترددي السريع على الحد من التلوث البيئي حيث يعمل عن طريق الكهرباء، كما أنه صديق للبيئة، وجميع عربات الأتوبيس قابلة للزيادة، كما أن الأتوبيس BRT يضاهي في سرعته المترو والقطارات.